"الرقابة الشرعية" لـ"اليسر" تستعرض طرح عدد من المنتجات والخدمات خلال الفترة المُقبلة

 

 

مسقط - الرؤية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية لـ"اليسر" نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك عُمان العربي، اجتماعها الأول لعام 2017.

وشهد الاجتماع الذي عُقد في مكاتبها الإدارية بالغُبرة، وترأسه الدكتور عصام العنزي رئيس هيئة الرقابة الشرعية في اليسر، مناقشة تقرير الأداء للربع الأخير من العام 2016 والتقرير السنوي للعام 2016، فضلاً عن استعراض عدد من المنتجات والخدمات المزمع طرحها في الفترة القادمة ومدى مطابقتها وتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما ناقش أعضاء هيئة الرقابة الشرعية تطوير عملية التدقيق والمراجعة الشرعية والارتقاء بمستوى الخدمات الحاليّة.

ومن ناحية أخرى؛ اجتمع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية في "اليسر" بأعضاء مجلس إدارة بنك عمان العربي، حيث اطلعوا مجلس إدارة البنك على تقارير الأداء عن العام 2016، وأبدت الهيئة تأكيدها التام بالتزام نافذة "اليسر" بالأحكام المنظمة لأعمال الصيرفة الإسلامية في السلطنة.

وحول أهم النقاط التي تمت مناقشتها أثناء الاجتماع؛ قال د. خليفة بن أحمد الغماري رئيس الصيرفة الإسلامية بالوكالة: "يعد هذا الاجتماع هو باكورة اجتماعات هيئة الرقابة الشرعية في 2017، حيث تم فيه استعراض التقرير السنوي للعام 2016، ومناقشة تقرير الأداء في الربع الأخير من العام الماضي والموافقة عليهما. كما استعرضت الهيئة أهم المنتجات الجديدة التي تنوي نافذة "اليسر" طرحها للزبائن وهي تمويلات السفر والعلاج والتعليم، عن طريق الوكالة المقيدة بالاستثمار، والتمويل عن طريق المشاركة المتناقصة، بالإضافة إلى بعض المنتجات الأخرى، حيث تنظر الهيئة في مدى التزام هذه المنتجات بمبادئ الصيرفة الإسلامية وملائمتها للأحكام الشرعية قبل الشروع في الحصول على الموافقات الرسمية عليها. وتأتي المنتجات الجديدة  تأكيدًا لمساعينا الرامية إلى تعزيز المنتجات والخدمات المطروحة ورفدها بالقيمة المضافة لإثراء تجربة العملاء".

وتتكون هيئة الرقابة الشرعية لنافذة "اليسر" من الشيخ الدكتور عصام العنزي، والشيخ الدكتور عبدالعزيز القصار، والشيخ الأستاذ الدكتور أحمد صبحي عيادي. وتعمل الهيئة على ضمان سير أعمال نافذة "اليسر" وفقًا للمتطلبات المنصوص عليها في الإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية، كما تقوم الهيئة بدراسة ومناقشة جميع المنتجات الجديدة قبل إصدار الفتوى بجواز طرحها للزبائن.

وقال د. خليفة الغماري: "نتطلع دومًا إلى تلبية متطلّبات زبائننا عبر تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلاميّة، وتعمل هيئة الرقابة الشرعية على مساعدتنا في هذا الجانب. وأود هنا أن أشكر جميع أعضاء الهيئة على دعمهم الدؤوب والمتواصل من أجل تقديم خدمات ومنتجات مميّزة وذات جودة عالية لكافة زبائن اليسر".

يشار إلى أنَّ "اليسر" هي نافذة الصيرفة الإسلامية التابعة لبنك عُمان العربي، تأسست في العام 2013، وانطلقت عملياتها المصرفية في 14 يوليو من العام نفسه، وتقدم النافذة الإسلامية خدماتها من خلال 7 أفرع، فرعان في محافظة مسقط (العذيبة والوطية) بينما تتوزع الفروع الأخرى على صلالة ونزوى وفلج القبائل وإبراء والبريمي. وبإمكان عملاء نافذة "اليسر" الاستفادة أيضاً من شبكة أجهزة  الصرف الآلي التابعة لبنك عمان العربي والتي تزيد عن 135 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. وتوفر نافذة "اليسر" مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائنها من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك