"لاند روڤر ديسكڤري" تحصد تصنيف الخمس نجوم

 

 

مسقط – الرؤية

يمكن للعائلات المحبّة للمغامرة، والتي تبحث عن أعلى معايير السلامة والأمان مع مرونة وقدرات فائقة على جميع التضاريس، أن تحصل على ذلك كله مع سيارة لاند روڤر ديسكڤري. وقد نجحت سيارة الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد في تحقيق إنجاز استثنائي في أحدث نسخة من اختبارات برنامج Euro NCAP بعد حصولها على أعلى تصنيف من فئة الخمس نجوم من قبل منظمة اختبارات السلامة المعترف بها عالمياً.

وتمتاز سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من لاند روڤر بمجموعة شاملة من مزايا السلامة المتطورة، بما في ذلك نظام الفرملة الآلية في حالات الطوارئ لحماية المشاة (AEB)، الذي يعمل على تطبيق فرملة كاملة بشكل تلقائي في حالات الطوارئ عندما يكشف عن وجود خطر اصطدام محتمل بأحد المشاة في الطريق. وتم منح هذه التقنية المتطورة النقاط الست الكاملة من قبل الفاحصين في Euro NCAP.

ومع سبعة مقاعد كاملة الحجم للبالغين، تكسر ديسكڤري ذات المرونة العالية القاعدة مجدداً من خلال توفير ما يصل إلى خمس نقاط تثبيت "ايزوفكس". وتقدم سيارة ديسكڤري الجديدة قدرات "ايزوفكس" لمقعد الراكب الأمامي، ومقعدي الصف الثاني الجانبيين، ومقعدي الصف الثالث.

وقال نِك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في جاكوار لاند روڤر: "لطالما كانت سيارة ديسكڤري فرداً محبوباً للغاية لدى العائلات وسبّاقة في تقديم أحدث التقنيات المتطورة. وقد شكلت معايير السلامة والقدرات الفائقة دائماً جوهر هوية ديسكڤري، إذ تعتبر من السمات الأساسية والمحفزات الرئيسية للعمليات الهندسية التي نقوم بها. لدينا تاريخ حافل بتقديم تقنيات جديدة في مجال السلامة، مثل استخدام نظام منع انغلاق الفرامل في سيارات الدفع الرباعي لأول مرة في عام 1989، وهكذا تواصل سيارة ديسكڤري الجديدة هذه المسيرة مع تقنيات جديدة تركز على السلامة، حيث تلبي وتتجاوز معايير السلامة العالمية، مثل نظام الفرملة الآلية في حالات الطوارئ (AEB)، مع تقنية الكشف عن المشاة. إن أولويتنا هي حماية راكبي سياراتنا ومستخدمي الطريق الآخرين، وتوفير راحة البال لعملائنا".

وإلى جانب قدراتها الاستثنائية في مجال الحماية من الاصطدام، تم تزويد سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من لاند روڤر بأحدث أنظمة السلامة النشطة، حيث تقوم كاميرا ستيريو موجّهة للأمام بجانب مرآة الرؤية الخلفية بدعم نظام "الفرملة الآلية في حالات الطوارئ" المشهود له من لاند روڤر. ويقوم النظام، الذي يعمل بسرعات تتراوح بين 5 كم/ساعة وحتى 80 كم/ساعة، بحساب المسافة عن الأجسام أمام السيارة وتطبيق فرملة طارئة بالكامل لتفادي أو تخفيف التأثير، إذا تم الكشف عن خطر حدوث اصطدام. كما تتميز الموديلات المزودة بنظام تثبيت السرعة التكيفي أيضاً بوجود نظام الفرامل المساعدة المتطور في حالات الطوارئ، والذي يستخدم راداراً موجهاً للأمام للكشف عن السيارات التي تسير في نفس الاتجاه. وإذا قامت السيارة الأمامية بالفرملة بشكل مفاجئ، يتم تنبيه السائق على الفور ويقوم النظام بتطبيق الفرملة تلقائياً إذا تباطأ السائق في الاستجابة.

 

تعليق عبر الفيس بوك