طيران السلام يدشن رحلات جديدة إلى المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان

 

 

الرؤية – نجلاء عبدالعال

 

أضاف طيران السلام، أوّل طيرانٍ اقتصاديّ في السلطنة، وجهات دوليّة جديدة بتدشين رحلات إلى المملكة العربيّة السعوديّة. وتنطلق أول طائرة باتجاه مطار الملك عبد العزيز الدوليّ بجدّة الأحد المقبل بأسعارٍ تبدأ من 89 ريالاً عُمانيّاً لتذكرة الذهاب والإياب. ومن المقرر أن يسيّر طيران السلام 4 رحلات أسبوعيا إلى جدة، على أن تزيد الوتيرة إلى رحلة يومية مع نهاية الشهر الجاري، كما ستجري إضافة رحلاتٍ جديدة مباشرة إلى المدينة المنوّرة مع حلول شهر رمضان المعظم.

ويطلق طيران السلام رحلاتٍ منتظمة إلى باكستان خلال الشهر الجاري، وتتضمّن محطّاته كلّاً من ملتان، وسيالكوت، وكراتشي. وعلاوة على ذلك، فهناك خطط لزيادة عدد الرحلات المتوجّهة إلى السعودية عبر إطلاق رحلاتٍ مباشرة من مسقط إلى الطائف ورحلات ربط مباشر من صلالة إلى الطائف عبر مطار مسقط، إضافة إلى المزيد من الرحلات إلى المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لتلبية احتياجات الضيوف الراغبين بأداء شعائر العُمرة.

وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي، رئيس مجلس إدارة طيران السلام: "تمثّل المملكة العربيّة السعودية محطة مهمة ضمن خطّتنا التوسعيّة لتلبية الاحتياجات المتنامية للطيران منخفض التكلفة في هذه الأيام". وأضاف: نحرص على طرح خيارات مرنة لضيوفنا المسافرين إلى تلك الوجهات لأغراض الاستجمام والعمل والسياحة الدينيّة على حدّ سواء، الأمر الذي من شأنه فتح آفاق تنمويّة جديدة أمام السلطنة. وفخورون بالدور الذي نقوم به لتعزيز اقتصادنا الوطنيّ من خلال استضافة المزيد من السيّاح إلى عُمان، حيث سيساهم ذلك بتعزيز الاقتصاد المحليّ وإيجاد العديد من الفرص الوظيفيّة في السلطنة".

وقال فرانسوا بوتييه، الرئيس التنفيذيّ لطيران السلام خلال مؤتمر صحفي عقد بمطار مسقط أمس: بذلنا جهوداً جبّارة منذ انطلاقنا في يناير الماضي، ولا شكّ أنّ افتتاح هذه الخطوط الجديدة يعكس مدى التزامنا بالحفاظ على ذلك الزخم الذي حظينا به منذ بدء أعمالنا. وإنّنا نتطلّع للترحيب بالمزيد من المسافرين وفتح الآفاق أمامهم عبر منحهم خياراتٍ متعددة وقيّمة على متن رحلاتنا دون التنازل عن أعلى معايير السلامة والجودة المتّبعة في عالم الطيران.

وأكد أنّ التحديات المتعلقة بمرحلة التأسيس مازالت قائمة لكن الخطة التوسعية للشركة تسير وفق أهدافها الموضوعة، موضحا أنّ طيران السلام يعمل على الاستفادة من أسطوله المتنامي من الطائرات الحديثة من طراز إيرباص (A320)، والمعروفة برحابتها، وانخفاض تكاليفها التشغيليّة، وفعاليّتها من حيث استهلاك الوقود، ومستويات السلامة العالية التي تتمتع بها.

وسيكون بإمكان الضيوف حجز رحلاتهم عبر الموقع الإلكترونيّ للشركة: www.salamair.com، ضمن ثلاثة خياراتٍ صممت خصّيصاً لتناسب كافة متطلّباتهم، ألا وهي "خفيف" و"مرح" و"مرن".

كما سيُحظى المسافرون من صلالة إلى جدّة والمدينة المنوّرة بخيار رحلات الربط المباشر، حيث يسافرون إلى وجهاتهم في المملكة العربيّة السعودية دون الحاجة إلى مغادرة الطائرة في مسقط، إذ ستتضمن الخدمة توقّفاً لمدّة 50 دقيقة فقط. وانطلاقا من فلسفته التي تتمحور حول الاهتمام بضيوفه في كلّ ما يقوم به، يحرص طيران السلام على توفير قائمةٍ من خدمات القيمة المضافة ذات الأسعار التنافسيّة، والتي تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانيّة اختيار المقاعد، وأفضلية الحجز.

 

تعليق عبر الفيس بوك