الخيالة السلطانية تتوج بلقب فرسان الموسم في "أدب الخيل"

 

 

 

 

مسقط – العمانية

توج فرسان الخيالة السلطانية بلقب فرسان الموسم في الفئة المفتوحة والفئة المتوسطة لأدب الخيل فيما انتزعت خيالة الحرس السلطاني العماني لقب فارس الموسم للفئة المبتدئة في المسابقة الختامية لأدب الخيل للموسم 2016/2107  التي نظمها وأشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء.

وتوجت الخيالة السلطانية بلقب الختام في الفئة المفتوحة وتمكنت وحدة شرطة الخيالة من خطف اللقب في الفئة المتوسطة كما أحرزت خيالة الحرس السلطاني العماني لقب الختام في فئة المبتدئين، وشارك في هذه المسابقة 30 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة.

وقد اشتملت المسابقة على 3 فئات الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة 8 خيول والثانية الفئة المتوسطة بمشاركة 8 خيول والثالثة فئة المبتدئين بمشاركة 14 خيلا.

رعى المسابقة الختامية الدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السلطانية بالوكالة بحضور السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وبحضور عدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية وجمع غفير من عشاق رياضة أدب الخيل.

 

وجاءت نتائج المسابقة مبشرة من خلال المستوى المثير الذي ظهر به الفرسان المشاركون حيث توج بالمركز الأول في الفئة المفتوحة الفارس خالد بن درويش الصبحي على أبجاي من الخيالة السلطانية بواقع 158.83 نقطة والمركز الثاني حصل عليه الفارس خالد بن درويش الصبحي على بيجاس من الخيالة السلطانية بواقع 145.83 نقطة والمركز الثالث الفارس خالد بن حمود السعدي على أمواج من وحدة شرطة الخيالة بواقع 145.16 نقطة. فيما حقق المركز الأول في الفئة المتوسطة الفارس قاسم بن محمد الفارسي على أماني من وحدة شرطة الخيالة بواقع 160.83 نقطة والمركز الثاني الفارس ناصر بن راشد النصيري على دوفيدا من الخيالة السلطانية بواقع 154.5 نقطة والمركز الثالث الفارس جورج على الفحصان شهاب من مدرسة الشامخ للفروسية بواقع 148.66 نقطة.

 

 في نهاية المسابقة قام الدكتور سرحان الزيدي بتتويج أبطال الختام في الفئات الثلاث بالاضافة الى تتويج فرسان الموسم .

وفي هذا السياق قال السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إداراة الاتحاد العماني للفروسية: اليوم يسدل الستار على مسابقات أدب الخيل لهذا الموسم بعد موسم حافل من المنافسة الشريفة بين فرساننا ويسعى الاتحاد الى تطوير هذه الرياضة بصورة مستمرة ولعل وجود ميدان ذي مواصفات عالمية بمزرعة الرحبة يحتضن هذه المسابقة هو إضافة غير مسبوقة في عالم الرياضات الفروسية الأولمبية وهذا بحد ذاته سيساهم بشكل مباشر في تطوير مستوى الخيول والفرسان على حد سواء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك