الأربعاء, 16 أكتوبر 2019
24 °c

الرحالة الفرنسي جوتييه يكشف النقاب عن تجربته في استكشاف الصحاري العمانية

الإثنين 10 أبريل 2017 09:40 م بتوقيت مسقط

الرحالة الفرنسي جوتييه يكشف النقاب عن تجربته في استكشاف الصحاري العمانية

مسقط - العمانية

كشف الرحالة الفرنسي تيليموند جوتييه النقاب عن التجربة الاستكشافية التي قام بها لعبور الصحاري العمانية والتي تمثلت في مرحلتين هما صحراء الربع الخالي ورمال الشرقية خلال الشهرين الماضيين والتي وثقها في فيلم تلفزيوني ترويجي سيتم عرضه وتوزيعه ضمن الحملة الإعلامية التي يقوم بها للترويج لرحلاته ومغامراته.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة السياحة أمس وكشف خلاله الرحالة الفرنسي عن تجربته الاستكشافية، مؤكداً أن من أبرز مميزات هذه الرحلة هو العنصر الترويجي لسياحة المغامرات وعبور الصحاري العمانية ووصفها وتوثيقها وإطلاع متابعيه على تفاصيلها عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به .

وأضاف أنه تواصل مع متابعيه من خلال الصور والملخصات اليومية التي كان يقوم بها في عمق الصحراء عبر الاتصال شبكة الأقمار الصناعية واستخدام ألواح الطاقة الشمسية لشحن بطاريات الإضاءة والحصول على مصدر الطاقة التي احتاجها.

وبين أن اختياره للصحراء العمانية جاء بهدف نقل الصورة الحقيقية حول الإنسان والطبيعة وكيف يمكنه أن يعيش وحيدًا ويواجه التحديات في إحدى البيئات الأكثر قساوة وصعوبة كي يعيش كما أن التجربة كانت فرصة لمعرفة كيف يمكن للإنسان أن يعمل وأن يتواصل وأن يستخدم تقنيات الاتصال الحديثة في أي مكان بالعالم باستخدام طاقة خضراء أو صديقة للبيئة كالطاقة الشمسية. تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة جهات شاركت في دعم ورعاية هذه المغامرة التي قام بها الرحالة الفرنسي وتتمثل في وزارة السياحة ومكتب التمثيل الخارجي التابع للوزارة في باريس والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وشركة بريد عُمان ومكتب البريد الفرنسي ومجلة تيمبريس وشركة الأكواخ.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية