9 فرص تعليمية بالتعاون مع شركة بابيلون في إطار المسؤولية الاجتماعية

"الشراكة من أجل التنمية" تنظم لقاء تعريفيا للطلبة المشاركين في المدرسة الصيفية ببريطانيا

 

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية لقاء تعريفيا للطلبة المشاركين في برنامج المدرسة الصيفية لشركة بابيلون البريطانية. وتهدف المدرسة الصيفية إلى تعليم الطلبة قواعد اللغة الإنجليزية وصقل مهارات الطلبة وبناء قدراتهم وتعزيز الثقة والاعتماد على النفس من خلال تطبيق برنامج دراسي ترفيهي معتمد من قبل المدرسة.

ويأتي البرنامج في إطار مبادرة الهيئة، ضمن برنامج تعزيز القدرات الوطنية المنبثق من برنامج الشراكة من أجل التنمية لتشجيع برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) ودعم وتنمية الكوادر البشرية، وبادرت شركة بابيلون البريطانية باستضافة عدد تسعة طلاب للدراسة في المدرسة الصيفية وتقديم كافة مستلزمات الإعاشة للطلبة.

ومن خلال المبادرة سعت الهيئة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص المقاعد للطلبة المجيدين في الصف الحادي عشر من أسر الدخل المحدود والضمان الاجتماعي حيث تم ترشيحهم من قبل الوزارة من مختلف محافظات السلطنة. وبادر الطيران العماني في توفير تذاكر السفر وتقديم التوجيه والإرشادات للطلبة في مطاري مسقط وهيثرو. وعلى هامش المبادرات تكفل برنامج تطوير مهارات الشباب المنبثق من برنامج الشراكة من أجل التنمية بتقديم الدعم المالي للطلبة بالإضافة إلى مصاريف المعيشة.

وحضر اللقاء التعريفي المنعقد في مقر الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بواحة المعرفة مسقط كل من فاهم دالبوزي مدير عام شركة بابيلون والدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي مدير أول الشؤون الحكومية بالطيران العماني ولويز المشرفة على الطلبة في المدرسة البريطانية وعبدالحكيم بن سالم الجرداني مدير مشروع برنامج تطوير مهارات الشباب وبحضور المعنيين بوزارة التربية والتعليم وبرنامج تعزيز القدرات الوطنية والمعنيين بالهيئة.

وافتتح اللقاء سعود بن علي التمتمي عضو لجنة الإشراف على برنامج تعزيز القدرات الوطنية بعرض تعريفي عن المبادرة السنوية للمدرسة الصيفية لشركة بابيلون والتي تمتد لخمسة أعوام، وألقى الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي نبذه تعريفية عن الطيران العماني ودوره في دعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية إضافة إلى دوره التوجيهي والإرشادي للطلبة كسفراء للسلطنة والطلبة العمانيين المجيدين. وعلى هامش اللقاء رحبت الفاضلة لويز إليس بالطلبة وأولياء الأمور، وقدمت عرضاً مرئيا استعرضت خلاله البرنامج الدراسي للطلبة والذي سيبدأ في يوليو من العام الجاري ولمدة أربعة أسابيع، كما استعرضت مرافق المدرسة الصيفية وفصولها الدراسية والأنشطة المصاحبة تمهيداً لانخراطهم في البرنامج. وفي ختام اللقاء أشاد أولياء أمور الطلبة على أهمية اللقاء ودوره في توضيح تفاصيل البرنامج للاطمئنان على سلامة أبنائهم وحياتهم المعيشية بالمملكة المتحدة خلال فترة البرنامج.

ة

تعليق عبر الفيس بوك