الأحمر الأولمبي بجوار الجزائر وتركيا وفلسطين في "التضامن الإسلامي" بأذربيجان

الرؤية – عادل البلوشي

يستعد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لخوض منافسات كرة القدم ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 12-22 من مايو المقبل، وكانت قرعة مسابقة كرة القدم قد أوقعت أحمرنا الأولمبي إلى جوار منتخبات فلسطين والجزائر وتركيا ضمن المجموعة الثانية فيما ضمت المجوعة الأولى منتخبات أذربيجان (الدولة المستضيفة للحدث) والكاميرون والسعودية والمغرب.

وستشهد المرحلة المُقبلة دخول المنتخب الأولمبي عددا من المعسكرات الداخلية وسيخوض من خلالها تجارب محلية، وكان منتخبنا خاض مؤخرا معسكرا خارجيا في المملكة العربية السعودية وكانت له تجربة ودية مع المنتخب السعودي بالرياض انتهت لصالح منتخبنا الأولمبي بهدف دون رد أحرزه اللاعب عزان التمتمي.

من جانب آخر، ينتظر الفريق استحقاق آخر وهو المشاركة في التصفيات الآسيوية الأولمبية التي تقام نهائياتها في الصين عام 2018، حيث أوقعت القرعة التي سحبت في وقت سابق بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إيران وقيرغيزستان وسيريلانكا.

وسيخوض منتخبنا الأولمبي مواجهتين وديتين أمام نظيره المنتخب الأولمبي الأردني 8 و11 يونيو المقبل بمسقط استعدادا للتصفيات، كما قام اتحاد الكرة بتوجيه الدعوات لعدد من الاتحادات العربية من ضمنها اتحاد الكرة السوري من أجل خوض مباراة ودية مع المنتخب الأولمبي السوري على أن تكون في الحادي والعشرين من يونيو القادم  في مسقط.

كما أرسل الاتحاد دعوة مماثلة إلى الاتحادين  الإماراتي والبحريني الشقيقين لكرة القدم للعب مباراة ودية مع الأولمبي الإماراتي في الثالث والعشرين من يونيو القادم في مسقط ، ومع المنتخب الأولمبي البحريني لكرة القدم  للعب مباراة ودية خلال يونيو القادم، وينتظر اتحاد كرة القدم ردود الاتحادات الشقيقة لتثبيت مواعيد المباريات التجريبية المقترحة.

تعليق عبر الفيس بوك