الاختصاصات الطبية يقيّم الأداء الأكاديمي ويبحث خطط تفعيل دور البحوث العلمية

 

 

 

مسقط – الرؤية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية فعالية تقييم الأداء الأكاديمي لبرامجه التدريبية التخصصية المختلفة، وذلك بحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية ومشاركة رؤساء اللجان العلمية ومديري البرامج الطبية وعدد من الأطباء الملتحقين بالمجلس. وذلك بهدف تبادل وجهات النظر حول الخطط المستقبلية لرفع جودة التعليم الطبي والوقوف على التحديات التي تواجه البرامج الطبية التخصصية وطرق التعامل معها.

استهل اللقاء بعرض لسعادة الدكتور هلال بن علي السبتي يوضح فيه وضع التدريب في المجلس ودور النشاطات والبحوث العلمية.

كما قدمت عدة محاضرات لمجموعة من المسؤولين والمتخصصين حول أهمية تحقيق النشاط العلمي في المجلس من خلال المنشورات العلمية وما تقدمه من دراسات وبحوث علمية فعَّالة تخدم المجتمع ومهنة الطب. 

   إضافة إلى مناقشة القواعد واللوائح المتعلقة بالبحوث والأنشطة العلمية، وكيفية جعلها أكثر ضبطية وفعالية بحيث تحقق الأهداف المرجوة. كذلك تحديد النشاط من حيث إنه علمي من خلال محددات وضوابط وأسس معينة وعالمية.

   كما تضمن اللقاء جلسة حوارية تفاعلية مع الحضور تبحث حاجة هيئة التدريس والأطباء الملتحقين بالمجلس لتطوير النشاطات العلمية، والبحوث العلمية والتركيز عليها في الفترة القادمة. ومعنى وجود البحث العلمي للأطباء المقيمين في المجلس. ومواضيع أخرى متعلقة بسلامة المرضى، ومشاريع تطوير الجودة لدى الأطباء الملتحقين بالمجلس.

يذكر أن المجلس العماني للاختصاصات الطبية وضع خطة لعقد هذه اللقاءات بشكل دوري من أجل معرفة كافة الاحتياجات التي تتطلبها العملية التدريبية في المجلس والتحاور لإيجاد أفضل السبل للتغلب على جميع الصعوبات والتي من الممكن أن تواجه المجلس. كما أنَّها فرصة للتعرف على جميع الأكاديميين والاستفادة من الخبرات الموجودة لديهم من خلال المناقشة ووضع استراتيجيات سلسة لمنظومة التدريب.

 

تعليق عبر الفيس بوك