"الخدمة المدنية" تنفذ حلقة حول التعليم والتدريب الذاتي

 

 

مسقط - الرؤية

نفّذت وزارة الخدمة المدنية حلقة عمل تعريفية حول التعليم والتدريب الذاتي وذلك بمقر معهد الإدارة العامة، واستهدفت مسؤولي التدريب ومن في حكمهم بالجهاز الإداري للدولة وموظفي القطاع الخاص.       

تهدف الحلقة بشكل عام إلى مواكبة معطيات العصر التقني في جوانب التعليم والتدريب عن بعد، وصناعة ثقافة جديدة للتعليم والتدريب لموظفي قطاع الخدمة المدنية، وتوفير المال والجهد والوقت بصناعة أجيال قادرة على تعليم وتدريب ذاتها.                                                         

كما تهدف الحلقة إلى التدريب على استخدام منصات متخصصة في التعليم والتدريب الذاتي تحوي أكثر من 10 آلاف مادة تعليمية وتدريبية في شتى المجالات والتخصصات وعرض تجارب واقعية على من دربوا أنفسهم وحصلوا على شهادات متخصصة، وتدريب عملي على الالتحاق بشكل مباشر بمؤسسات تدريبية على الإنترنت.                                                               

أدار الحلقة المحاضر راشد بن سعيد الهنائي من الكلية التقنية بنزوى وتطرق خلالها إلى عدة محاور منها التدريب على الالتحاق والتسجيل في المنصات التعليمية المناسبة، واختيار المواد التعليمية والتدريبية المناسبة لكل موظف، وتجريب بعض المواد التي تم اختيارها للتعوّد على دراستها، والتدريب على الاستخدام المناسب والآمن لهذه المنصات.

الجدير بالذكر أنه تم تخصيص أول حلقات العمل لمسؤولي الوزارة من مديري العموم ومديري الدوائر ومن في حكمهم، وخصصت باقي الحلقات لعدد من الموظفين من يتم ترشيحهم من كل قسم بالوزارة مع موظفي قسم التدريب عن بعد، وعدد من موظفي الجهات الحكومية لقطاع الخدمة المدنية.                              

 

تعليق عبر الفيس بوك