"الصحة والسلامة والبيئة" يتفقد العمل بمقر "العمانية لنقل الكهرباء"

 

 

مسقط – الرؤية

زار فريق الصحة والسلامة والبيئة التابع لشركة نماء القابضة مقر الشركة العمانية لنقل الكهرباء بهدف التعرف على مجريات العمل والأنظمة والقوانين المتبعة في مجال الصحة والسلامة والبيئة وكيفية ترجمتها لخدمة المشاريع التي تنفذها الشركة. واستقبل الفريق الرئيس التنفيذي وعددٌ من مديري الدوائر في المقر الرئيسي للشركة بالموالح، وتخلل اللقاء عروض مرئية قدمها فريق الصحة والسلامة والبيئة التابع للشركة العمانية لنقل الكهرباء سلطت الضوء على اللوائح والأنظمة المعمول بها في الشركة، وكذلك التحديات والإنجازات التي حققتها الشركة خلال السنوات الماضية تخدم جانب الصحة والسلامة والبيئة والتي أشاد بها الجميع.

ووصفت الزيارة بأنها ثرية بالمعلومات القيمة وأفضل المُمارسات التي قدمت أثناء اللقاء وأبدى الحضور إعجابهم بالجهود المبذولة في سبيل تطوير وإبراز دور الصحة والسلامة لجميع العاملين بالشركة ولتحقيق الهدف الأسمى وهو "صفر للحوادث" المضيعة للوقت والجهد، كما أشاد الحضور بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها الشركة للموظفين والمقاولين والاستشارين والتي لها الدور البارز في توعية الجميع بأهمية الصحة والسلامة.

وتضمن برنامج الزيارة تفقد أحد مشاريع الشركة قيد التنفيذ وتم اختيار مشروع توسعة محطة محولات مدينة السلطان قابوس جهد 220 /132 /33 ك.ف الذي يعتبر من المشاريع المهمة التي تقوم بها الشركة في المنطقة حيث تقدر تكلفة التوسعة الجديدة للمشروع بأكثر من 10 ملايين ريال عماني ويتكون مشروع التوسعة محولين جهد 132 ك. ف مع القواطع الغازية المرتبطة بهما، كذلك إنشاء مبنين للمحطة بمساحة إجمالية تصل إلى 4,870 متر مربع،عند وصول الفريق موقع المشروع والذي يتطلب التقيد بأنظمة الصحة والسلامة والبيئة تم إعطاؤهم نبذة عن المشروع وعن إجراءات السلامة المتبعة في موقع المشروع، حيث قدم كلا من مشرف الصحة والسلامة ومدير المشرع عروض مرئية تشرح كيفية الوقاية وسلامة العاملين من أي حوادث قد تقع، تخلل العرض مناقشات مثرية وتم الرد على جميع الاستفسارات التي طرحت، بعدها أخذ الفريق جولة تفقدية للمشروع للتعرف عن كثب على مجريات العمل في الواقع.

وقال عاصف علي مدير الصحة والسلامة والبيئة للشركة العمانية لنقل الكهرباء: جاءت زيارة فريق الصحة والسلامة والبيئة للشركة بتنسيق مُسبق للتعرف على أفضل الممارسات التي تقوم بها الشركة لتطوير هذا الجانب المهم والذي يعتبر من الأولويات القصوى في الشركة العمانية لنقل الكهرباء وأيضا أحد الركائز الخمسة التي تبنتها مجموعة نماء، وأضاف: إن الزيارة ماهي إلى تأكيد من المجموعة على التزامها التام بالتقيد بإجراءات الصحة والسلامة وتشجيع وحث العاملين على ذلك. كما أشار إلى أن الموظف له الصلاحية لإيقاف عمل أي مشرع يشعر أنه قد يسبب وقوع حادث؛ لتتضافر الجهود لتفادي وقوع أي حادث متوقع ويكون الشعار الذي يرفعه الجميع "السلامة أولا".

ويشار إلى أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب. وقد حصلت الشركة على شهادة العالمية OHSAS 18001  في مجال الصحة والسلامة عام 2015، كما حصلت أيضًا على شهادة ISO14001  العالمية في مجال البيئة في نفس العام.

تعليق عبر الفيس بوك