ورشة عمل حول إدارة الموارد البشرية في "الزبير للمؤسسات الصغيرة"

...
...
...

مسقط – الرؤية

عقد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مؤخرا بالتعاون مع شركة الحلول المستدامة للاستشارات الإدارية (استدامة) ورشة عمل حول الإدارة الفعالة للموارد البشرية بهدف تعريف أعضاء المركز بالمهارات اللازمة والقوانين الخاصة بهذا المجال.

 وناقشت الورشة العديد من المواضيع المتعلقة بإدارة الموارد البشرية بشكل عام وتحديد احتياجات الموارد البشرية من التدريب والتأهيل، كما تمَّ التطرق إلى التعريف بقانون العمل العماني وأهمية الامتثال له وفهمه.

وقد وقع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مؤخرا اتفاقية تعاون مع "استدامة" تقوم بناء عليها شركة الاستشارات بتقديم خدمات استشارية متخصصة لأعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في مجال تنمية وإدارة الموارد البشرية.

وتضم شركة "استدامة" المتخصصة في استشارات الموارد البشرية في السلطنة فريقا من المختصين في مجال الموارد البشرية والذين يكرسون الوقت والجهد لتوفير وتقديم الخدمات الاستشارية ذات الصلة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من الشباب العماني.

وقال علي شاكر، مستشار في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: إن نجاح أي مشروع، خصوصا المشاريع الناشئة والصغيرة، يعتمد بشكل كبير على الإدارة السليمة للموارد البشرية. كما أن تطبيق الممارسات الإدارية السليمة والأنظمة الإدارية اللازمة تساهم بشكل كبير في تطور المشروع توفر البيئة المناسبة للعمل وزيادة فرص النجاح واستدامته.

وأشار إلى أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يحرص على استقطاب أفضل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل من أجل بناء قدرات رواد الأعمال أعضاء المركز، ونحن سعداء بهذا التَّعاون مع شركة الحلول المُستدامة للاستشارات الإدارية الذين يسعون إلى تمكين وإفادة رواد الأعمال في مجال اختصاصهم.

وقال مُتحدث من شركة الاستدامة: استطعنا من خلال الورشة التي نظمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من تبادل الخبرات مع رواد الأعمال أعضاء المركز وإعطاء معلومات عن تخصصات الموارد البشرية والأنظمة التي يجب أن يتبعوها. مضيفاً أنَّ الشركة متخصصة في الاستشارات الخاصة بإدارة الموارد البشرية، والتي تشمل على العديد من العوامل المترابطة والتي يجب على موظفي الموارد البشرية الإلمام بها وفهمها. وأضاف أنَّ من السياسات الناجحة لأي شركة هي معالجة التحديات والمتغيرات التي تواجه الموارد البشرية من خلال تحديد الممارسات العلمية الضرورية وتطبيق النماذج الناجحة في تنمية وإدارة تلك الموارد لتحقيق نتائج أكثر فاعلية وكفاءة.

ويوفر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة العديد من الفرص المماثلة لأعضائه أصحاب المشاريع الصغيرة من خلال توفير خبراء ومستشارين متخصصين يساهمون في بناء وتنمية كفاءات أصحاب المشاريع الصغيرة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك