الأحد, 18 نوفمبر 2018

تدريب طلاب كلية عمان للسياحة على إدارة الفعاليات

الأحد 09 أبريل 2017 06:00 م بتوقيت مسقط

تدريب طلاب كلية عمان للسياحة على إدارة الفعاليات

مسقط – الرؤية
ساهمت الشركة العُمانية الدولية للتجارة والمعارض، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات في السلطنة، بالتعاون مع كلية عُمان للسياحة في رفع المكاسب الأكاديمية من خلال منح طلاب الكلية في قسم إدارة الفعاليات فرصة حقيقيةً للتعاون مع إدارة الفعاليات على أرض الواقع.
واطّلع الطلاب على لمحة حول ما يُدار خلف الكواليس في عملية بناء وتنظيم فعاليات عالية المستوى كمعرض كومكس الدولي وقمّة المدن الذكية. بالإضافة إلى إشراك الطلاب في مشاهدة الأداء الحقيقي لفريق إدارة الفعاليات في الشركة، تمكّن الطلاب من استشراف دورهم في إدارة أبرز أجنحة المعرض الرئيسية التي شهدت عددًا من الزوّار. ورافق طلاب كلية عُمان للسياحة فريق الشركة العُمانية الدولية للتجارة والمعارض خلال يومي قمّة المدن الذكية وخمسة أيام معرض كومكس، مما مكنهم من مشاهدة مهام حفل افتتاح الحدثين والأنشطة التي تلتهما.
وقال طارق علي، مُدير عام تجارة المعارض بالشركة: من دواعي سرورنا إشراك طلاب كلية عُمان للسياحة كما نتطلع للعمل معهم في الفعاليات القادمة مستقبلاً. إن تقديم المساعدة للطلاب لا يساعدهم فقط في ممارسة المعلومات النظرية التي تعلموها في الكلية فحسب، بل في كسب مهارات جديدة في إدارة الفعاليات وعملياتها، مما سيُساعدهم بدوره في تعزيز كفاءتهم التعليمية ومعرفة الجوانب التي تتواءم مع بيئة الصف الدراسي وما يتواءم على أرض الواقع في حقل إدارة الفعاليات.
ويعتمد منهج الشركة العملي في معرض كومكس وقمّة عُمان للمدن الذكية بالسماح لطلاب كلية عُمان للسياحة التعرف على مراحل التخطيط للفعالية والتنفيذ وحل المشكلات والتَّعامل مع التحديات غير المتوقع حدوثها والتفكير بعقل الفريق الواحد. وتواصل الشركة بقسمها في تجارة المعارض بلعب دور يُساهم في تطوير مهارات مديري الفعاليات الطموحين والاستفادة من خبرات الآخرين من خلال المنح التدريبية المُقدمة وبرامج الخبرة العملية.