تعادل السويق والخابورة.. وفوز كاسح لنادي عمان في الجولة الـ 19 من "المحترفين"

الشباب يحتفظ بالصدارة رغم الخسارة.. والزعيم "حصان أسود" بعد تخطي عقبة صحم

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

احتفظ الشباب بالصدارة رغم خسارته من العروبة 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع صور الرياضي ضمن منافسات الجولة الـ19 من مسابقة دوري المحترفين، لينتهز ظفار الفرصة ويقلص الفارق معه لنقطتين بعدما نجح في تخطي عقبة صحم مجددا بالنتيجة نفسها.

ونجح النهضة في احتلال المركز الرابع بعد الفوز على صحار بهدف نظيف، أمّا فنجاء فتعثر أمام النصر فخسر على أرضه وأمام جماهيره 2- صفر، ليعود الملك لدياره بالجنوب بفوز غال حققه تحت قيادة الجمل، ولم يكن تعادل الخابورة والسويق 2-2 مفيدا لأحدهما، وانعش نادي عمان مساعيه الرامية في البقاء بالأضواء بفوز كاسح على الرستاق 5-1 ليتراجع العنابي للمركز قبل الأخير .

 

 

عودة المارد

واستغل العروبة عاملي الأرض والجمهور في تحقيق فوز مهم على متصدر الدوري نادي الشباب 2-1ـ ليعود بذلك الفوز إلى واجهة المنافسة من جديد رافعا رصيده إلى 34 نقطة محتلا المركز الثالث، بينما فرّط الشباب في فرصة المحافظة على فارق النقاط الخمس مع ظفار أقرب ملاحقيه، حيث كلفته الخسارة تلقيص الفارق لنقطتين فقط، وبات على الفريق ضرورة تحقيق الفوز في الجولة القادمة من أجل البقاء في الصدارة التي أصبحت مهددة لأول مرة منذ فترة ليست بالقصيرة.

وفي مباراة ثانية، حقق ظفار فوز ثمينا على صحم 2-1 خارج دياره ليقلص الفارق مع الصقور، ويبدو أن الفريق الذي ينتظر مباراة إياب نصف نهائي الكأس الغالية أفضل عن ذي قبل، إذ أنّ الأداء تحسّن بشكل ملحوظ بجانب الانضباط التكتيكي، فعاد وامتلك شراسة هجوميّة بعدما استغل جارسيا الأوراق التي يملكها الفريق. وفي المقابل أزاحت الخسارة صحم إلى المنطقة الخطرة، بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة، ويبدو أنّ الأزرق ما زال يعاني الإرهاق، فلا يتبقى سوى ثلاثة أيام على لقائه مع الوحدات الأردني بكأس الاتحاد الآسيوي قبل أن يواجه ظفار. ولم تفلح مساعي جوران للثأر من خسارة ذهاب الكأس لينتظر الوسط اللقاء الثالث في إيّاب الكأس الغالية في الجنوب.

 

فنجاء × النصر

إلى ذلك فرّط فنجاء في احتلال المركز الرابع والتواجد مع أهل القمة إثر الخسارة من النصر 1-2 باستاد السيب الرياضي ليتجمد رصيد حامل اللقب عند 26 نقطة، بينما رفع النصر رصيده إلى 25 نقطة ليوقف نزيف النقاط بفوز خارج الديار.

وفي مباراة أخرى، بات النهضة طرفا من أطراف المنافسة بعد الفوز على صحار 1- صفر في مباراة استغل فيها العنيد عاملي الأرض والجمهور كعادته في الفترة الأخيرة، ليصل الفريق الذي يقوده المزاحمي إلى النقطة 29 محتلا المركز الرابع، برصيد متساو مع صحار الذي تبددت مساعيه من إدراك التعادل.

وفي لقاء الخابورة والسويق، لم يكن التعادل مفيدا لأحدهما؛ إذ أنّ السويق الزاخرة صفوفه بالنجوم كان ينشد الفوز من أجل تحسين مركزه والزحف نحو المنطقة الأكثر أمانا، غير أن التعادل أبقى على الأصفر الذي يقوده العراقي حكيم شاكر عند النقطة 24 في المركز الثامن. وفي المقابل كان التعادل مخيبا لآمال الفهود فالنقطة لم تشفع له كي يزحف نحو مركز أفضل، فالخابورة مازال في المنطقة الخطرة برصيد 21 نقطة محتلا المركز الـ11 .

فوز كاسح

واكتسح نادي عمان فريق الرستاق بنتيجة ثقيلة 5-1، لتنتعش آمال الفريق الذي يقوده المدرب الوطني إبراهيم صومار في البقاء بدوري المحترفين، بعدما رفع فريق العاصمة رصيده إلى 19 نقطة، وربما ستنتعش معنويات الفريق قبل لقاء إيّاب الكأس إثر الفوز الكبير. وفي المقابل كانت خسارة الرستاق بهذه النتيجة مفاجئة، فالفريق لم يتلق هذه الخسارة من قبل وكان ندا قويا في كل المباريات التي خاضها، غير أن وضعه الحالي بات خطيرًا، فالعنابي الذي يقوده المغربي مصطفى السويب يحتل المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن جعلان متذيل الترتيب.

وفي الأثناء، حقق مسقط نتيجة مهمة واقترب كثيرًا من منطقة وسط الجدول بعدما انتزع فوزًا غاليا من جعلان بهدفين دون رد، ليرتفع رصيد الفارس إلى 24 نقطة في المركز التاسع متساويا مع نادي السويق.

وحقق الفارس في الدور الثاني نتائج جيدة ضمن بموجبها مغادرة القاع الذي أحاط به في الدور الثاني فأضحت فرصة بقاء الفريق في الأضواء كبيرة، فالنتائج الجيدة التي حققها الفريق معززة بأداء جيد ومغاير عن ذي قبل. في المقابل عمّقت الخسارة من جراح جعلان الذي لم يغادر القاع، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، غير أنّ حظوظ بقائه في الدوري مازالت قائمة، فهناك 21 نقطة في الميدان.

تعليق عبر الفيس بوك