حلقة في المُبادرات المجتمعية للعاملين الصحيين بجنوب الباطنة

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

نفَّذت المُديرية العامة للخدمات الصحية بمُحافظة جنوب الباطنة حلقة العمل الأولى للمبادرات المجتمعية للعاملين الصحيين بجنوب الباطنة وذلك تحت رعاية المُكرم الدكتور نبهان بن سيف اللمكي عضو مجلس الدولة، وبحضور عدد من المسؤولين بالمديرية العامة للخدمات الصحية وعدد من مسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية المختلفة بالمحافظة .

تضمنت الورشة مجموعة من المحاور، منها التعريف بالورشة وأهدافها للدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية .

ومحور الصحة والتنمية المستدامة وآليات تطبيق القرى الصحية للدكتور محسن كنعان خبير المُبادرات المجتمعية .

ومحور أهمية التَّعاون القطاعي في العمل المُجتمعي، والمبادرات المجتمعية قصص نجاح للدكتور أبشر مأمون المشرف على قسم التثقيف الصحي والمُبادرات المجتمعية .

ومحور حشد التأييد والتعبئة المجتمعية قدَّمته ريم بنت جمال المعولية .

والمحور الأخير كان حول قرية المقحم الصحية قدمه عبد الله بن سالم الغافري مشرف إداري أول بمستشفى وادي بني غافر .

جدير بالذكر أنَّ الهدف من المبادرة هو تمكين المجتمعات للتصدي لمحددات الصحة في إطار شمولي ومتكامل باستخدام مبدأ الاعتماد على الذات.

وتعد المبادرات المجتمعية منهجية عمل تعتمد على مشاركة المجتمع بكل أفراده وقطاعاته المُختلفة بهدف تحسين المستوى البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

وتُشكل مشاريع أنماط الحياة الصحية والمدن الصحية والقرى والأحياء الصحية مدخلاً مرناً وشاملاً بوسعه العمل على تطبيق مُختلف الأنشطة التي من شأنها دعم الصحة بصورة متكاملة لتحسين الأحوال الصحية مع إعطاء الأولوية لتعزيز الصحة وتبني أنماط حياة صحية .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك