المؤشر الرئيسي لسوق مسقط يواصل صعوده بعد 5 أسابيع من التراجع

 

 

مسقط – العمانية

استأنف المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي صعوده بعد 5 أسابيع من التراجع مستفيداً من موجة التفاؤل التي تغذي السوق مع قرب ظهور النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري وعودة أسعار النفط إلى الصعود بالإضافة إلى أن الأسهم سجلت تراجعات متتالية خلال الأسابيع الخمسة الماضية، ما جعلها أكثر إغراء للمستثمرين خاصة الشركات الاستثمارية والمستثمرين طويلي الأجل.

 

وأغلق المؤشر الرئيسي بنهاية تداولات الأسبوع الماضي على 5613 نقطة مرتفعًا 62 نقطة أي ما يوازي 1ر1 بالمائة وسجل مؤشر القطاع المالي صعودا قوياً وأغلق على حوالي 8070 نقطة مرتفعا 234 نقطة أي ما يُوازي 3 بالمائة في حين سجلت المؤشرات القطاعية الأخرى تراجعاً، فقد تراجع مؤشر قطاع الصناعة 49 نقطة، وفقد مؤشر قطاع الخدمات حوالي 20 نقطة وهبط مؤشر السوق الشرعي 5 نقاط.

 

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار أسهم 23 شركة مُقابل 22 شركة تراجعت أسعارها و18 شركة حافظت على مستوياتها السابقة، وسجلت أسهم المدينة تكافل والأنوار لبلاط السيراميك والباطنة للتنمية والاستثمار أفضل ثلاثة ارتفاعات، في حين تصدرت أسهم الصفاء للأغذية والأسماك العمانية وتأجير للتمويل الأسهم الخاسرة.

 

وشهدت السوق تحسناً في قيمة التداول التي ارتفعت من 6ر17 مليون ريال عماني إلى 5ر19 مليون ريال عُماني مسجلة صعودا بنسبة 6ر10 بالمائة كما شهدت تحسناً في عدد الصفقات المنفذة التي صعدت إلى 4982 صفقة بزيادة 1064 صفقة عن مستواها قبل أسبوع.

 

وتصدرت الأنوار القابضة الشركات الأكثر تداولاً من حيث قيمة التداول بـ 8ر2 مليون ريال عُماني مستحوذة على 5ر14 بالمائة من إجمالي قيمة التداول، وجاء بنك مسقط ثانياً بـ 5ر2 مليون ريال عماني ثم شركة أوريدو بـ 9ر1 مليون ريال عماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك