"اقتصادية الغرفة" تناقش تنظيم ندوة اقتصاديات "دول التعاون"

مسقط - الرؤية
عقدت اللجنة الاقتصادية اجتماعها الأول للعام 2017م، أول أمس، وترأس الاجتماع قيس بن محمد اليوسف، عضو مجلس إدارة الغرفة، رئيس اللجنة. وناقشت الاجتماع المواضيع المعروضة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وبدأ الاجتماع بمباركة اللجنة الاقتصادية توقيع كل من غرفة تجارة وصناعة عمان وجامعة السلطان قابوس للاتفاقية الخاصة بإنشاء كرسي غرفة تجارة وصناعة عمان. ونوهت اللجنة بأنّه يحدوها الأمل في أن تخدم هذه الاتفاقية أهداف الغرفة، وتسهم في تقديم خدمات غير مباشرة تتعلق بإنشاء بنك للمعلومات والدراسات الاقتصادية والتجارية، والدراسات والبحوث الاقتصادية التطبيقية والتحاليل الاقتصادية، ليستفيد منها القطاع الخاص.
ومن بين المواضيع التي ناقشتها اللجنة، تسيير وفد من اللجنة لإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بغرض الالتقاء مع المسؤولين عن تنظيم معرض اكسبو 2020، الذي يقام بالإمارة، للتعرّف على الفرص التي يمكن أن يستفيد منها القطاع الخاص العماني.
وناقشت اللجنة التحضيرات والاستعدادات الجارية لتنظيم ندوة اقتصاديات "الخليج ما بعد عصر النفط" التي تنظمها اللجنة بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون واتحاد الغرف الخليجية في مسقط 24 مايو المقبل، وكذلك بحث موضوع برنامج القيمة المحلية المضافة في القطاعات الأخرى على غرار النجاح لهذا البرنامج في قطاع النفط والغار.  واختتم الاجتماع باستعراض أداء اللجنة خلال السنوات الثلاث الماضية، وخطة عملها خلال المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك