اختتام ملتقى الموارد البشرية بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية
اختتمت أمس في جامعة السلطان قابوس فعاليات ملتقى الموارد البشرية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي نظمته مجموعة الإدارة وتضمن معرضاً ذا 7  أركان تتناول قضايا إدارية متنوعة منها ركن للجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، وركن لشركة أجيال للخدمات والحلول الإدارية، والقرية الهندسية، إضافة إلى تقديم أعضاء مجموعة الإدارة 4 دراسات وهي "التحفيز في بيئة العمل في القطاعين العام والخاص في سلطنة عُمان"، و"استثمار الابتكار والإبداع في العمل المؤسسي"، و"تحديات التوظيف في سوق العمل العماني وكيفية التغلب عليها". ودراسة "العلاقة بين ممارسات التعمين في المنظمة ونتائج عمل الموظفين".
كما صاحب الملتقى فعاليات مختلفة منها مناقشة تفعيل دور الشباب في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى حلقة بعنوان "كيف أستعد للدخول في سوق العمل؟" للمُدير التنفيذي لشركة أجيال لخدمات وحلول الموارد البشرية فايز المسكري. ومسابقة "وظفني" وهي محاكاة للمُقابلات الوظيفية يقيمها أخصائي التوظيف من شركة أجيال.
وفي هذا السياق قال الدكتور سالم بن سعيد العبري أستاذ مساعد ورئيس قسم الإدارة ان الملتقى قدم فرصة للطلاب ليعرضوا مهاراتهم وإبداعاتهم ويساعدهم لتطبيق المفاهيم والنظريات التي يدرسونها" كما أكد على أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات الناجحة في التوظيف والعمل المؤسسي.
وفي السياق ذاته قال الطالب أحمد العبري نائب رئيس مجموعة الإدارة إن الملتقى سعى إلى تطوير الركيزة الأساسية لأي مؤسسة وإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالموارد البشرية من خلال مشاركة بعض الخبراء والتَّعرف على بعض التجارب العالمية".

تعليق عبر الفيس بوك