الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

"إعلامية الشورى" تناقش فرص الاستثمار في المواقع التراثية

الأربعاء 05 أبريل 2017 08:20 ص بتوقيت مسقط

"إعلامية الشورى" تناقش فرص الاستثمار في المواقع التراثية

مسقط – الرؤية
استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى أمس سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث وعدد من المسؤولين بالوزارة، في إطار دراسة اللجنة حول الاستثمار في المواقع التراثية بالسلطنة، برئاسة سعادة محمد بن مسلم هبيس نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وناقشت اللجنة مع سعادة الوكيل عدداً من المحاور المتعلقة بموضوع الدراسة، منها جهود الوزارة في مجال دعم الاستثمار في المواقع التراثية، والإطار التشريعي المُنظم لمجال الاستثمار في المواقع التراثية ورؤية الوزارة في ظل مقترح مشروع قانون التراث الثقافي، وكذلك السياسة الإعلامية والترويجية لدعم الاستثمار في المواقع التراثية محليًا وخارجيًا.
وتناول اللقاء الحديث عن التَّعاون المُشترك بين الوزارة والجهات الحكومية والخاصة ذات الاختصاص لتفعيل الاستثمار المشترك في مجال التراث، إلى جانب معوقات الاستثمار في المواقع التراثية وآلية التَّغلب عليها، وخطط ورؤى الوزارة المستقبلية لتعزيز هذا النوع من الاستثمار.
وأشار سعادة الوكيل إلى أنَّ الإطار التشريعي للاستثمار في هذا المجال تم تضمينه من خلال قانون التراث الثقافي المنتظر، منوهًا بأنّه لا مانع من الاستثمار في المواقع الثراثية والثقافية شريطة ألا يؤثر على أصل الموروث وموقعه. وخلال اللقاء تساءل أعضاء اللجنة عن مدى وضع الوزارة لبعض المعايير والاشتراطات التي يمكن من خلالها الاستثمار في المواقع التراثية بالسلطنة.