مفاجآت تنتظر الفرسان

اليوم انطلاق بطولة عمانتل 2017 لقفز الحواجز

بركاء – الرؤية

يشهد ميدان القفز بمدينة الفروسية بولاية بركاء اليوم إقامة بطولة عمانتل لقفز الحواجز 2017 التي تنظمها مدرسة الشامخ للفروسية التابعة لاسطبلات آل سعيد، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من فرسان الإسطبلات الحكومية والخاصة ويرعى الحفل خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد رئيس إسطبلات آل سعيد وتقام المسابقة بدءًا من الساعة السادسة.

وتقام منافسات بطولة عمانتل لقفز الحواجز 2017 بنظام جديد يطبق للمرة الأولى في مسابقات قفز الحواجز المحلية وهو نظام الفرق بمشاركة فارسين بالقرعة.

ويتمثل نظام المسابقة الجديد لبطولة عمانتل لقفز الحواجز بأن يتكوّن كل فريق من فارسين؛ الفارس الأول في المستوى الفئة (ج) وهي ارتفاع الحواجز 120 سم يجتاز خلالها 7 حواجز مختلف الارتفاعات وفارس آخر من الفئة (د) يجتاز ارتفاع حواجز لمسافة 110 سم وتبدأ الانطلاقة باجتياز فارس المستوى (ج) ومع انهائه جولته يبدأ الفارس الثاني من الفئة (د) ويجتاز 6 حواجز وبعدها يتم احتساب نتيجة الفارسين معا من الأخطاء وكذلك التوقيت ليتم بعدها تحديد المراكز.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية وعينية لأصحاب المراكز الأولى سيتم الكشف عنها خلال المسابقة.

وقال صاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد مدير عام إسطبلات آل سعيد للفروسية إن اللجنة المنظمة استعدت لانطلاقة البطولة مبكراً بتجهيز كافة الجوانب المتعلقة من دعوة الفرسان، وتجهيز شكل ميدان القفز والترويج للمسابقة وإخراج الحفل بالصورة المثالية بالإضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية الأخرى.

وأشار سموه إلى أنّ البطولة يتوقع لها أن تشهد منافسة قوية بين الفرسان المشاركين عبر نظام المسابقة الجديد، وهو تحدٍ لجميع الفرسان وسيكون التعاون وترتيب العمل بين الفرسان هو الأبرز في هذه المسابقة وهو من الأهداف التي سعينا إلى إقامتها عبر هذه المسابقة التي تحتاج إلى التعاون والمساعدة من أجل إنهاء المسابقة بشكل جيد.

تعليق عبر الفيس بوك