بلدي الداخلية يبحث مساهمة شركات التعدين في تنمية المجتمع

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

نزوى – الرؤية
ناقش المجلس البلدي بمحافظة الداخلية في اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية الردود الواردة من دائرة شؤون المجالس البلدية حول مجموعة من المواضيع، التي تخص تطوير الخدمات بالمحافظة، والتي سبق أن ناقشها المجلس ورفع حيالها توصياته ومن أهمها رصف الطرق الداخلية بولاية إزكي، والعوائق الفنية لبعض المسارات المحددة سابقا ضمن خطة الوزارة، وإنشاء جسور وعبارات لمجرى الوادي القادم من شمال ولاية أدم ووادي حلفين، وإنشاء قسم تابع للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه يُعنى بإنشاء الطرق الداخلية بالمحافظة.
كما ناقش المجلس المواضيع المحالة من لجان الشؤون البلدية بالولايات كاستحداث مخططات، وتمليك بعض الأراضي الخاصة بفلج الفرفارة بولاية بدبد، إضافة إلى فتح حصن بدبد أمام الزوار وتعيين مرشد سياحي له، كما ناقش موضوع مساهمة الشركات العاملة بقطاع التعدين في تنمية المجتمع المحلي حسب ما نص عليه القرار الوزاري رقم 39/ 2013.
كما ناقش المجلس مقترح لجنة الشؤون البلدية بولاية بهلا حول تخصيص مواقع لإقامة متنزهات وملاعب أطفال بمخطط جبرين.
ودرس المجلس آلية معالجة الأضرار الواقعة على الطرق الداخلية لمناطق الراكي والحاجر بولاية أدم من جراء مرور الشاحنات ذات الأحمال الكبيرة في هذه الشوارع.
كما بحث شكوى المواطنين بولاية سمائل من وجود المنطقة الصناعية بالقرب من المخطط السكني والمقترحات التي من الممكن أن تكون حلولا لمعالجة الوضع الراهن. وفي ذات الولاية ناقش المجلس موقع الأرض المخصصة لإنشاء سوق للحرفيين.

تعليق عبر الفيس بوك