"الكهرباء والمياه" بشمال الشرقية تحتفل باليوم العالمي للمياه

إبراء- الرؤية
احتفلت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمُحافظة شمال الشرقية أمس الثلاثاء باليوم العالمي للمياه والذي جاء هذا العام تحت شعار "المياه والصرف الصحي"، وذلك مواكبة لاحتفال العالم باليوم العالمي للمياه والذي أقرته الأمم المتحدة في 1992 لتخصيص الثاني والعشرين من مارس يوماً عالمياً يحتفل فيه العالم بالمياه.
وأقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي ولاية إبراء وبحضور مديري ومسؤولي عدد المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة شمال الشرقية وذلك في قاعة غرفة تجارة وصناعة عُمان بولاية إبراء. وشمل الحفل عددًا من الفقرات بدأت بتلاوة من الذكر الحكيم، بعد ذلك قدم المهندس إبراهيم النزواني مدير التشغيل بمحافظة شمال الشرقية كلمة الهيئة العامة للكهرباء والمياه أوضح خلالها رؤية الهيئة الرامية إلى الحرص على توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الطاقة بجودة عالية وبصفة مستدامة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة. واستعرض النزواني- في كلمته- منظومة القيم التي تعمل عليها الهيئة العامة للكهرباء والمياه والتي تشمل تحقيق كفاءة تشغيلية عالية والتركيز على خدمات المشتركين وتنمية وتطوير الموارد البشرية وأن تكون مؤسسة من الطراز العالمي.
وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي للإنجازات التي حققتها الهيئة؛ حيث استعرض أبرز المشاريع التي نفذتها الهيئة في المحافظة، كما قدم المهندس سليمان العبري مدير التشغيل بمحافظة الظاهرة قصيدة شعرية. وأبرز سالم العبدلي رئيس قسم جودة المياه بمحافظة شمال الشرقية جهود الهيئة في مراقبة وفحص جودة المياه؛ حيث أوضح أهم المعايير والمواصفات التي تتبعها الهيئة في إنتاج مياه صالحة للشرب وفق المواصفات والمقاييس التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية. وإشار إلى دور مختبرات الهيئة وأنواع تحاليل المياه وتعريف تلوث المياه.
وخلال الحفل، تم تقديم أوبريت طلابي لجمعية المرأة العمانية بإبراء وتقديم اسكتش مسرحي، كما تم تقديم عرض مرئي لآليات العمل التي تتبعها الهيئة في تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة في البيئة المهنية. وأشار المهندس عبد الله الراشدي في العرض المرئي إلى مبادئ الهيئة فيما يتعلق بالصحة والسلامة ودور وإنجازات دائرة الجودة والصحة والسلامة البيئة والتعريف بالدائرة.
وتم تكريم المتقاعدين من الهيئة بمحافظة شمال الشرقية وتكريم الجهات المشاركة في تنظيم الحفل وتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل، وقد اختتم الحفل بجولة لراعي الحفل في المعرض المصاحب للحفل، والذي اشتمل على التعريف بأقسام ومديريات الهيئة وركن لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وشركة الطائر الحديثة وشركة المنصور الدولية. واحتوى المعرض على مرسم لعرض ورسم اللوحات الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك