طلاب مدرسة جابر بن زيد يزورون قيادة خفر السواحل وافتتاح معرض بمسندم

...
...
...
...

مسقط، مسندم- الرؤية
تواصل قيادة شرطة خفر السواحل تنظيم فعاليات ومناشط أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل، حيث زار عدد من طلاب مدرسة جابر بن زيد قيادة شرطة خفر السواحل، استمعوا خلالها إلى محاضرة عن أعمال ومهام واختصاصات شرطة خفر السواحل، وكذلك التعريف بأسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي وأهم أهدافه.
بعد ذلك قام الطلاب بزيارة أحد زوارق الشرطة للتعرف على مهامه، وفي ختام الزيارة تم تقديم الهدايا الرمزية والمطويات التوعوية لهم.
كما اشتمل برنامج اليوم على إلقاء محاضرة في مدرسة السلطان فيصل بن تركي عن المهام التي تقوم بها شرطة خفر السواحل في مجال السلامة البحرية، ثم شاهدوا عروضاً إرشادية وتثقيفية.
وفي محافظة مسندم نظم مركز شرطة خفر السواحل بقيادة شرطة المحافظة احتفالاً ومعرضاً مصاحباً بميناء خصب تحت شعار (الأمن والسلامة غايتنا)، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي خصب وبحضور العميد ياسر بن حمود المعمري قائد شرطة محافظة مسندم وعدد من مديري العموم والدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان المحافظة وجمع من المواطنين والمقيمين والصيادين، تخلل الاحتفال تمثيلية تجسد دور خفر السواحل في مساعدة قارب صيد عماني وانتشال شخص غرق في عرض البحر، تلاه مشهد آخر عن مطاردة قارب محمل بمواد ممنوعة، وبعدها قام راعي الحفل بتكريم المشاركين.
بعد ذلك قام سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي خصب بافتتاح المعرض المقام بمركز خفر السواحل مسندم الذي اشتمل على شرح لبعض أدوات السلامة البحرية ومهام خفر السواحل، بمشاركة إدارة الدفاع المدني والإسعاف وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى مشاركة بعض الدوائر الحكومية من إدارة البيئة والشؤون المناخية بمسندم ووزارة الزراعة والثروة السمكية متمثلة بإدارة الثروة السمكية بمسندم.
كما شارك في المعرض المتطوع علي بن صالح بن علي المطوع الشحي حيث قام بعرض ابتكاراته الخاصة بالسلامة البحرية.

تعليق عبر الفيس بوك