السلطنة تدين بشدة التفجير الإرهابي في روسيا

مسقط - العمانية - الوكالات
أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة السلطنة الشديدة للتفجير الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورج في روسيا الاتحادية الصديقة أمس، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.
وقالت الوزارة في بيان: "تعرب سلطنة عمان عن إدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورج في روسيا الاتحادية الصديقة، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.. وتعرب السلطنة لروسيا الاتحادية حكومة وشعبا وأسر الضحايا عن صادق العزاء والمواساة والدعاء بسرعة الشفاء العاجل للمصابين.. وتؤكد السلطنة مجددا وقوفها وتضامنها مع روسيا الاتحادية الصديقة، لمواجهة آفة العنف والإرهاب واتخاذ كافة الإجراءات لحماية أمنها واستقرارها".
وقالت لجنة مكافحة الإرهاب في روسيا إنّ تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 20 آخرون عندما وقع انفجار في عربة قطار بشبكة مترو سان بطرسبرج أمس. ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر لم تسمه قوله إنّ الانفجار وقع عندما كان القطار بين محطتين ونجم عن قنبلة مليئة بالشظايا. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الموجود في سان بطرسبرج للاجتماع مع رئيس روسيا البيضاء الكسندر لوكاشينكو، إنّه يدرس جميع الأسباب المحتملة للانفجار بما في ذلك الإرهاب. ويتشاور بوتين مع أجهزته الأمنية بشأن الواقعة.

تعليق عبر الفيس بوك