بتنظيم من مدرسة الشامخ للفروسية

الكشف عن تفاصيل بطولة "عمانتل لقفز الحواجز 2017"

...
...

الرؤية - عادل البلوشي
تنطلق مساء غد الأربعاء مُنافسات بطولة عُمانتل لقفز الحواجز 2017، والتي تُنظمها مدرسة الشامخ للفروسية التَّابعة لإسطبلات آل سعيد بالتَّعاون مع الاتحاد العُماني للفروسية وهي ضمن الاتفاقية المُبرمة بين إسطبلات آل سعيد والشركة العُمانية للاتصالات الراعي الرسمي للاسطبلات والمدرسة للموسم الحالي بإقامة مُسابقة تحمل اسم الشركة، وعقد في هذا الإطار، مؤتمر صحفي أمس بحضور صاحب السُّمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد مدير عام إسطبلات آل سعيد والشيخ سلطان بن حميد الحوسني من الشركة العمانية للاتصالات عمانتل وأحمد بن سيف العبري أمين الصندوق ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية وعدد من الإعلاميين والفرسان.
ستُقام البطولة بمدينة الفروسية في ولاية بركاء ويتوقع لها أن تشهد مشاركة عدد كبير من الفرسان وسيرعى ختام المُنافسات الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية في الساعة السادسة مساءً.
 
تم خلال المؤتمر الصحفي الكشف عن العديد من التفاصيل المتعلقة بهذه البطولة التي تقام للمرة الأولى بدعم من القطاع الخاص وبنظام جديد للمسابقة يقام للمرة الأولى حيث ستكون الفرق من فارسين وتحمل البطولة في طياتها العديد من المفاجآت التي ستشهدها ويتوقع لها منافسة قوية ومثيرة بين الفرسان المشاركين الذين يمثلون فرسان الجهات الحكومية والخاصة والسلطنة.
وثمن صاحب السُّمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد مدير عام اسطبلات آل سعيد للفروسية الدعم الكبير المُقدم من قبل الشركة العمانية للاتصالات الراعي الرسمي لمدرسة الشامخ للفروسية واسطبلات آل سعيد للموسم الحالي للأنشطة الداخلية والخارجية.
 
وأشار إلى أن البطولة تعد بمثابة التجربة الأولى في بناء العلاقة والشراكة بين القطاع الخاص واسطبلات آل سعيد متمنيًا أن تستمر مثل هذه المبادرات لصالح رياضة الفروسية التي تجد اهتماما سامياً كبيرا من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.
وقدم مدير عام اسطبلات آل سعيد شرحًا لنظام المسابقة حيث قال إن الفرسان سيتم توزيعهم على حسب القرعة ويتكون كل فريق من فارسين الأول في الفئة (ج) وهي ارتفاع الحواجز 120 سم يخوض خلالها سبعة حواجز مختلف الارتفاعات وفارس آخر من الفئة ( د ) يخوض ارتفاع حواجز لمسافة 110 سم وتبدأ الانطلاقة بخوض فارس المستوى جيم ومع إنهائه جولته يبدأ الفارس الثاني من الفئة دال ويخوض عدد ستة حواجز وبعدها يتم احتساب نتيجة الفارسين معاً من الأخطاء وكذلك التوقيت ليتم بعدها تحديد المراكز.
وتحدث الشيخ سلطان بن حميد الحوسني ممثل الشركة العمانية للاتصالات عمانتل مشيراً إلى أهمية هذه الرياضة على مستوى العالم عمومًا وعلى مستوى السلطنة على وجه الخصوص، وقال إنها رياضة محببة ويمارسها العديد من الفرسان ويأتي دعم الشركة العمانية للاتصالات لهذه البطولة ضمن العقد الموقع مع إسطبلات آل سعيد لمدة عام كامل يشمل مشاركة فرسان الإسطبل الداخلية والخارجية.
وتحدث أحمد بن سيف العبري أمين الصندوق ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية قائلاً: نحن سعداء بتنظيم مدرسة الشامخ وإسطبلات آل سعيد لهذه البطولة والتي تم إدراجها ضمن أنشطة ومسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم وهي بادرة طيبة تحسب لهم متمنين من الإسطبلات الأخرى المبادرة بإقامة مثل هذه البطولات لتعزيز مسابقات قفز الحواجز خلال الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك