بحضور أكثر من 130 دولة

"إثراء" تروّج للفرص الواعدة والحوافز الاقتصادية بالسلطنة في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي

...
...
...
...

مسقط - الرؤية
تشارك الهيئة العامّة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" في الدورة السابعة من ملتقى الاستثمار السنوي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 2-4 أبريل، والذي يفتح أبوابه أمام أكثر من 130 دولة مشاركة، وبحضور عددٍ من المختصّين وأصحاب الشركات، والمستثمرين، والمؤسسات الحكوميّة والخاصة لمناقشة القضايا المتعلّقة بالاستثمار وسبل تعزيزه والقوانين والتشريعات الجاذبة له.
وتحت شعار "الاستثمار العالمي.. الطريق نحو التنافسية والنمو"، يركّز الملتقى هذا العام على الاستثمار الأجنبي المباشر ودوره في تعزيز ورفد الاقتصاديات الناشئة، علاوةً على دور الترويج والتسويق وآلياتهما في جذب الاستثمارات.
وحول مشاركة إثراء، قال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام ترويج الاستثمار بإثراء: "بالتعاون مع المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص بالسلطنة، نسعى إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال الترويج لجذب مختلف الاستثمارات بحسب القطاعات التي نستهدفها سنويًا، ومشاركتنا في ملتقى الاستثمار السنوي بإمارة دبي تشكل أهميّة كون الملتقى يجمع نخبة من رواد الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم ما بين خبراء ومستثمرين ورجال أعمال، لمناقشة تغير مشهد الاستثمار الأجنبي المباشر في السنوات الأخيرة، وهو ما نعدّه فرصة لمناقشة طرق ووسائل جذب الاستثمارات من مختلف الأسواق".
ومن جانبه، قال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم "تأتي مشاركتنا في الملتقى الاستثمار السنوي في مدينة دبي كاستثمار للجهود التي تبذلها إثراء بالتنسيق مع الجهات المعنية بالسلطنة، سواء من القطاع العام أو الخاص من أجل الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة؛ حيث نسعى من خلال هذا المعرض إلى استكمال جهودنا التسويقية لترويج منطقة الدقم من خلال الالتقاء مع المستثمرين ورجال الاعمال المشاركين واطلاعهم على حوافز الاستثمار والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها المنطقة في مختلف القطاعات".
وتشير آخر الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أنّ الاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة شهد نموا خلال العام 2014؛ حيث بلغت قيمة الاستثمار الأجنبي نحو 7.6 مليار ريالٍ عُماني، أي بزيادة نسبتها 9.1% عن العام 2013.

تعليق عبر الفيس بوك