بمشاركة اكثر من خمس دول افتتاح ناجح لدورة التعليق الرياضي

دبي - وكالات
افتتحت بنجاح دورة التعليق الرياضي التي تنظمها اكاديمية بحث وتطوير انشطة علوم الرياضة (دراسا) بالتعاون مع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وقنوات دبي الرياضيية بحضور الدكتور احمد الشريف رئيس الأكاديمية ، وسعادة عبد الله ابراهيم ، رئيس جمعية الاعلام الرياضي .

اشرف على محاضرات الدورة النظرية والعملية نجم التعليق العربي المعروف عدنان حمد إلى جانب خيرة المحاضرين العرب
.
وتعتبر هذه الدورة المتقدمة بمثابة باكورة الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الخليجي واكاديمية دراسا بالتعاون لأول مرة مع قنوات دبي الرياضية، وقد شارك في الدورة نخبة من الاعلاميين الرياضيين من اكثر من خمس دول بهدف الاستفادة من المواد العلمية والعملية والخبرات التي ستقدم بشكل مكثف على مدار يومين. .

وتركزت محاور الدورة على أسرار واساليب التعليق الرياضي للمتخصصين ومنها سرعة الصوت والمعدل الثابت في تلاحق الكلمات وفق معايير (الوضوح – الثقة – التحكم) والتعامل مع التقنيات المساعدة، إلى جانب فهم قيم التعليق (كيف نركز على التعليقات التي تجذب المستمع ولماذا بعض العبارات مميزة وكيف نستخدمها فقط في وقتها؟). .
ومن محاور الدورة أيضا الإجابة عن التساؤل المهم: من هو الجمهور وكيف نفهمه؟ وكيف يتواصل المعلق الناجح مع جمهوره ويترك بصمة خاصة مميزة، مع التركيز على التعامل مع المواقف الصعبة او الاحداث المفاجئة خلال المباراة او الحدث؟. .
وسوف تختتم الدورة اعمالها اليوم في العاشرة مساء بتوقيت دبي .

تعليق عبر الفيس بوك