"الاختصاصات الطبية" يبحث التعاون في مجال التدريب مع وفد "المجلس العربي"

مسقط - العمانية  
التقى سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس سعادة الأستاذ الدكتور محمد الهادي السويحلي، أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية.
وتمَّ خلال اللقاء بحث التَّعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الأطباء  بالوطن العربي والأطباء العمانيين بشكل خاص، والطرق التي من خلالها تتحقق طموحات الطرفين في إيجاد منظومة مثلى للتدريب الطبي، ورفع جودة التعليم الطبي في المنطقة، لتحقيق خدمات صحية مدروسة وفعَّالة وذات إمكانيات متقدمة أسوة بنظام التدريب والتعليم الطبي في الدول المتقدمة، إضافة إلى مناقشة الإستراتيجية والخطط المستقبلية. والتقى الطرفان بمقر المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالعذيبة في ولاية بوشر.
وتضمن برنامج الزيارة تكريم عدد من المسؤولين والأطباء العمانيين من قبل المجلس العربي للاختصاصات الصحية والذين كان لهم دور كبير في مد أواصر التواصل والتعاون المشترك وتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالتدريب الطبي في المنطقة، والمشروعات التي تمَّت والتي من المؤمل أن تكون حاضرة في الخطط المستقبلية. وقطع المجلس العماني للاختصاصات الطبية شوطا كبيرا بالتعاون مع المجلس العربي للاختصاصات الصحية من خلال ربط العديد من برامج التقييم والمناهج والاستفادة من خبرة المجلس العربي في مجال التأهيل الطبي. وأصبح المجلس العماني للاختصاصات الطبية محطة أساسية لإجراء عدد من امتحانات المجلس العربي في السلطنة، لما تتميز به من دقة في التنظيم والتنسيق وتوفير البيئة المُناسبة لإجراء الاختبارات، آخرها اختبار طب الأطفال الذي نظم في 31 من شهر مارس الماضي والأول من شهر إبريل لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك