تقييم المرحلة الأولى لتطبيق منظومة بلاغات ترك العمل الإلكترونية

مسقط – الرؤية

ناقشت لجنة التحول الإلكتروني لخدمات الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة تقييم المرحلة الأولى من بدء التطبيق الإلزامي لمنظومة بلاغات ترك العمل الإلكترونية مطلع أبريل الجاري، خلال اجتماع اللجنة برئاسة سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة بحضور أعضائها بديوان عام الوزارة.

وتوفر منظومة بلاغات ترك العمل العديد من الخدمات لأصحاب العمل كتسجيل بلاغ ترك العمل ودفع قيمة تذكرة السفر للقوى العاملة التاركة للعمل وإلغاء بلاغ ترك العمل، وكذلك متابعة حالة طلبات تسجيل بلاغات ترك العمل، كما تتيح عددا من الخدمات للقوى العاملة غير العمانية كاستلام إشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني في حالة تسجيل بلاغ ترك العمل وإمكانية الاستعلام عن بلاغات ترك العمل المسجلة ضدهم وتقديم تظلم عن بلاغ ترك العمل.

 واستعرض اجتماع منظومة الشكاوى والبلاغات الإلكترونية من خلال التحسينات المضافة وأعداد الشكاوى والبلاغات المسجلة من كافة محافظات السلطنة، ونتائج التقييم بالمرحلة التجريبية لخدمات المنظومة من قبل دائرة الجودة لمعرفة آراء المستفيدين منها ووضع منهجية عمل لقياس أداء الموظفين المتعاملين مع خدمات المنظومة بالمحافظات. وتطرّقت اللجنة إلى البدء في وضع برنامج إلكتروني لخدمات التنظيمات النقابية، وكذلك مناقشة إلية التعامل مع مراكز سند وتوفير الخدمات الإلكترونية للبرامج المتعلقة بالرعاية العمالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك