تحت شعار "العلوم تنوع متكامل"

كامل بن فهد يرعى اليوم انطلاق فعاليات المهرجان العلمي بجامعة السلطان قابوس

سقط - الرؤية
يرعى صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء مساء اليوم حفل افتتاح المهرجان العلمي الخامس عشر في جامعة السلطان قابوس الذي تنظمه جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.
ويأتي المهرجان برؤية جديدة "نحو بيئة علمية تشاركية ابتكارية محفزة" وتحت شعار "العلوم تنوع متكامل" وذلك لإكساب الطلبة روح العلم وتعزيز ثقافة الابتكار والإنتاج العلمي المساهم في حركة المجتمع.
ويُسلط المهرجان الضوء على مبدأ الشراكة بين العلوم وتعزيز العلاقات البينية الإنتاجية بينها، كذلك يسعى إلى الابتكار والبحث العلمي ويأخذ في الاعتبار فكرة تسويق المشاريع العلمية لدى طلاب كلية العلوم في الجامعة والقدرة الابتكارية في مجالات التسويق المختلفة، إضافة إلى توجه المشاريع الطلابية المشاركة بالمهرجان إلى أربعة محاور أساسية وهي التشاركية، البساطة والقابلية للتخطيط، والإضافة التنموية وصداقة البيئة، لتحقق المشاريع الكفاءة التي تؤهلها لتسويق نفسها وخاصة المشاريع التي تظهر على شكل منتج نهائي للسوق في نطاق أوسع بحيث يضمن للمشروع الاستمرار وعدم التوقف.
ويصاحب المهرجان هذا العام عدة فعاليات بجانب المشاريع الطلابية كمعرض المهرجان الذي يُقام في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي، حيث يتضمن المعرض عدة أقسام كقسم جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم ويشمل المعرض المشاريع والبحوث العلمية لطلاب الجماعة، وقسم آخر للمشاريع التخصصية والقسم الثالث للمؤسسات والشركات الراعية لهذا المهرجان وكذلك اليوم المفتوح.
ويشار إلى أنَّ جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم المنظمة لهذا المهرجان حققت عددًا من الإنجازات في الأعوام السابقة على المستويات العربية والإقليمية في مراكز متقدمة في مجالات علمية مختلفة متنوعة باختلاف التخصصات العلمية بالكلية.

تعليق عبر الفيس بوك