بدء أعمال المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي

...
...
...
...
...

مسقط - العمانية

بدأت أعمال المنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي والتضامن الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية واللجان الأولمبية لقطاعي غرب وجنوب آسيا الذي تستضيفه اللجنة الأولمبية العمانية.

رعى افتتاح أعمال المنتدى الذي يستمر يومين خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بحضور وي جنزونج النائب الفخري لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وأوليفيير نيامكي مدير العلاقات مع آسيا بالتضامن الدولي باللجنة الأولمبية الدولية وحسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي والأمناء العاملين للجان الوطنية لجنوب وغرب آسيا.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية العمانية في كلمة له " لقد أكملت اللجنة الأولمبية العمانية 35 عاماً منذ إنشائها، واليوم نحن نشعر بالفخر باختيارنا لاستضافة هذا المنتدى الاقليمي الهام للجان الأولمبية الوطنية من جنوب وغرب آسيا.

وأضاف أنّ المنتدى يعد واحداً من أكبر فعاليات المجلس الأولمبي في المنطقة لما يتمتع به من مشاركة واسعة على أعلى المستويات الرياضية، ويمثل منصة لتبادل الأفكار والمعارف والخبرات من حيث تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية الهامة وتعريف المشاركين بالكيفية التي يراد بها تطوير برامج التضامن الأولمبي بما يعود بالفائدة على العمل الرياضي ككل.

وأوضح الزبير أنّ المنتدى يمثل فرصة رائعة لجميع الدول واللجان الأولمبية الوطنية للتعرف عن كثب على أفضل الوسائل التقنية المطبقة في مختلف المجالات لاستضافة الفعاليات الرياضية على جميع المستويات. وتشارك في المنتدى 20 لجنة أولمبية وطنية وممثلون من الدورات الآسيوية والأوروبية للسنوات القادمة كاللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية (إندونيسيا 2018) واللجنة المنظمة لدورة ألعاب أطفال آسيا (روسيا 2018) واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وتطرق المنتدى في يومه الأول الى المنصة الإلكترونية للتضامن الأولمبي وبرامج الرياضيين عبر تبادل الممارسات الجيدة بين اللجان الأولمبية الوطنية وما يخص عرض برامج الدعم المقدم في الألعاب الأولمبية. كما تم تقديم عرض حول الإدارة المالية عبر مناقشة مجموعة من البنود من بينها الحوكمة وآلية التنفيذ وأدوات التقييم الذاتي للجان الأولمبية الوطنية والإرشادات والسياسات والتقارير المالية ومراقبة استخدام أموال التضامن الأولمبي والمعلومات المالية للجان الأولمبية الوطنية على شبكة اللجان الأولمبية الوطنية. يذكر أنّ المنتدى الإقليمي للجان الأولمبية الذي ينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي والتضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية للجان الأولمبية الوطنية لجنوب وغرب آسيا يلقي الضوء على برامج التضامن الأولمبي وأنشطة وفعاليات المجلس الأولمبي الآسيوي وخططه وبرامجه المخصصة للجان الأولمبية الوطنية للفترة من 2017 إلى 2020.

تعليق عبر الفيس بوك