تتويج الفائزين بالجولة الختامية لنادي سباق الخيل السلطاني

...
...
...
...
...
...

بركاء - الرؤية

اختتمت منافسات نادي سباق الخيل السلطاني لهذا الموسم على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء، رعى السباق الختامي صاحب السمو السيد حمد بن ثويني آل سعيد وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وحضور جماهيري غفير من محبي ومتابعي هذه الرياضة من مختلف ولايات السلطنة والدول الشقيقة والصديقة وقد شهد السباق الختامي للموسم الحالي جاهزية الخيول التي تنافست على خمسة أشواط خصصت أربعة أشواط للخيول العربية الأصيلة وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة بدأ الحفل بالسلام السلطاني عزفته الفرقة الثانية لموسيقى الخيالة السلطانية.

وتضمن السباق 5 أشواط خصصت أربعة منها للخيول العربية الأصيلة وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة.

في الشوط الأول على كأس الخيول العربية الأصيلة للإنتاج المحلي والمستوردة لمسافة 2000 متر جاء في المركز الأول الحصان "شهاب" لمالكه أحمد بن عبدالله المرزوقي، وأحرز الحصان دباوي كينج لياسر بن حمود الكندي كأس الخيول المهجنة الأصيلة في الشوط الثاني لمسافة 2000 متر، وخطف الحصان شداد لعادل بن سرحان المزروعي كأس الخيول العربية الأصيلة المستوردة (الفئة الأولى) في الشوط الثالث لمسافة 2000 متر.

وتمكن الحصان ماجيستيك برفيكشن لسعود بن حمد الزكواني من إحراز كأس الفيجنتري للفارسات (كأس الاتحاد الدولي للفرسان والفارسات الهواة) في الشوط الرابع المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر.

أمّا الشوط الخامس والأخير للسباق الختامي فقد فازت فيه الفرس أوبرا اي زد لمحمد بن عيسى الفارسي بكأس الخيول العربية الأصيلة المنتجة محليًا.

وبعد ختام الأشواط الخمسة قام راعى السباق صاحب السمو السيد حمد بن ثويني آل سعيد بتكريم ملاك الخيل الفائزة خيولهم بالمراكز الأولى كما قدم العميد أول عبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية هدية تذكارية لصاحب السمو راعي الحفل.

كما فازت المهرة الواعدة أصيلة مسقط للسيد منذر بن سيف البوسعيدي بدرع "الواهو" نظير نتائجها المتقدمة في سباقات الموسم الحالي، وتوج السيد منذر بن سيف البوسعيدي بجائزة أفضل مالك خيل للموسم الحالي من خلال فوز خيوله بالمراكز الأولى في سباقات هذا الموسم، كما فاز محمد بن سالم السيابي بجائزة أفضل مدرب في الموسم من خلال نتائج الخيول التي قام بتدريبها في منافسات الموسم وحققت الصدارة وحسمت العديد من الأشواط، وفاز الفارس الدولي أنس بن سالم السيابي بجائزة أفضل فارس من خلال فوزه بعشرين سباقا في الموسم الحالي، كما كرّم نادي سباق الخيل السلطاني فارس الحصان ميسور أنس السيابي ومدربه سعيد البادي لعطاءاتهم المتميزة مع الحصان ميسور، وكرّم الفارس عامر الغنيمي لعطاءاته السابقة في مضامير سباقات الخيل وهي لفتة طيبة من نادي سباق الخيل السلطاني.

كما شهد الحفل الختامي تكريم المدرب إبراهيم بن زاهر الحضرمي لنتائج خيول الخيالة السلطانية التي يدربها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تخلل أشواط السباق استعراض خيول الجمال ومختلف السلالات والتقاط الأوتاد بالسيف والرمح واستعراض مهارات الفروسية، إضافة إلى عرض الأطفال على صهوة الخيول الصغيرة، واستعراض الفرسان والفارسات بالزي التقليدي وتنويم الخيل مع ركض العرضة ورقص الخيل.

تعليق عبر الفيس بوك