في أمسية رياضية تنافسية

"ديوان عام الوزارة" يتوج بلقب "دوري البلديات الإقليمية" لكرة القدم

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

تُوَّج فريق ديوان عام الوزارة بلقب دوري البلديات الإقليمية وموارد المياه لكرة القدم في نسخته السادسة والتي أقيمت على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض بعد فوزه على فريق مديرية شمال الباطنة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، رعى حفل التتويج معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، وقد حضر المباراة عدد كبير من مسؤولي وموظفي الوزارة والجمهور.

سبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حيث استطاع فريق مديرية الداخلية الحصول على المركز الثالث بفوزه على فريق مديرية مسندم بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وبالعودة إلى مجريات المباراة النهائية فقد بدأ لاعبو فريق ديوان عام الوزارة اللقاء بشكل هجومي ضاغط، حيث بحثوا من البداية عن هدف التقدم بينما كان لاعبو فريق مديرية شمال الباطنة متراجعين للخلف وقاموا بتأمين دفاعاتهم والاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث تمكن اللاعب سعود الشكيلي من وضع فريقه في المقدمة بتسجيله ثلاثة أهداف وأضاف كلا من اللاعبين يعقوب الراشدي ومحمد الناصري هدفا لكل منهما، في حين اكتفى فريق مديرية شمال الباطنة بتسجيله هدفا وحيدا سجله اللاعب أحمد سلطان، وحصل اللاعب سعود الشكيلي من فريق ديوان عام الوزارة على جائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث شكلت خبرة لاعبي فريق ديوان عام الوزارة فارقاً كبيراً من خلال تحكم الفريق بمجريات المباراة وذلك ما ظهر جلياً من الضغط السريع على حامل الكرة من بداية المباراة، إضافة إلى امتلاك الفريق للحماس والقدرات الفنية العالية لتنتهي المباراة بفوز فريق ديوان عام الوزارة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد ويتوج بلقب البطولة.

كانت قرعة دور المجموعات وضعت فريق ديوان عام الوزارة في المجموعة الأولى برفقه فرق شمال الشرقية والداخلية والوسطى وجنوب الشرقية، حيث أقيمت منافسات هذه المجموعة بملعب فريق الشباب بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية.

وحصل الفريق على 9 نقاط من فوزه على شمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وخسارة واحدة كانت على يد فريق مديرية الداخلية، ليضمن بذلك التأهل من المجموعة كأول المجموعة الأولى.

 وفي دور الأربعة استطاع فريق ديوان عام الوزارة متصدر ترتيب المجموعة الأولى التغلب على فريق مديرية مسندم ثاني المجموعة الثانية بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد.

أمّا فريق مديرية شمال الباطنة فأوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الثانية مع فرق جنوب الباطنة والظاهرة والبريمي ومسندم، حيث أقيمت منافسات هذه المجموعة بملعب فريق الطريف الشمالية بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

وحصل الفريق على 12 نقطة بعد فوزه في جميع مباريات دور المجموعات على كل من فرق جنوب الباطنة والظاهرة والبريمي ومسندم، ليتأهل بذلك من المجموعة بالعلامة الكاملة ليضرب موعداً قوياً مع ثاني المجموعة الأولى فريق مديرية الداخلية ليفوز عليه بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تقابل فريقا مديرية الداخلية ثاني المجموعة الأولى مع مديرية مسندم ثاني المجموعة الثانية كان فيها الفوز من نصيب الأول بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجل أهداف فريق مديرية الداخلية اللاعبان نصر المسلمي وسعيد النبهاني بينما سجل الهدف الوحيد لفريق مديرية مسندم اللاعب علي المدحاني.

وفي ختام المباراة قام معالي الوزير بتكريم المؤسسات المساهمة والفرق المشاركة واللجان المنظمة وحكام المباراة النهائية وكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة.

ثم كرّم معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى حيث حصل فريق مديرية الداخلية على المركز الثالث وفريق مديرية شمال الباطنة على مركز الوصيف وتوج فريق ديوان عام الوزارة بلقب البطولة.

كما حصل فريق مديرية البريمي على جائزة الفريق المثالي، وحصل اللاعب سالم الهنداسي من فريق مديرية شمال الباطنة على جائزة أحسن لاعب في البطولة، بينما حصل الحارس زاهر القمشوعي من فريق مديرية الداخلية على جائزة أحسن لاعب في البطولة، في حين نال اللاعب سعود الشكيلي من فريق ديوان عام الوزارة على لقب هداف البطولة بتسجيله تسعة أهداف.

وحول البطولة قال المهندس عبدالله الهدابي مستشار الوزير للشؤون الفنية ورئيس اللجنة المنظمة إنّ تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسابقات بين موظفي الوزارة له الأثر الكبير في زيادة التعارف والصداقة بينهم، كما إنّها لها أهميّة كبرى في بث روح المنافسة الشريفة والتحدي والإثارة في أجواءٍ أخويّة تنافسية، ووجّه برسالة شكر لكل من ساهم في نجاح هذه الفعالية الرياضية الاجتماعية في نسختها العاشرة.

تعليق عبر الفيس بوك