منها 21507 معاملات عبر "استثمر بسهولة"

45 ألف معاملة تجارية وصناعية في الداخلية خلال 2016

نزوى – الرؤية

بلغ عدد المعاملات التجارية والصناعية المُستلَمة في إدارة التجارة والصناعة بمحافظة الداخلية 45 ألفا و121 معاملة منها 21 ألفا 507 معاملات تم تقديمها عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 31 ديسمبر من العام 2016م.

وقال عبدالله بن سيف الشندودي مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة الداخلية إنّ توجه المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الخدمات الإلكترونية ساهم في ارتفاع عدد المعاملات المنجزة بالإضافة إلى تخفيف التزاحم من قبل المراجعين للإدارة بالمحافظة. وتعمل البوابة على سرعة إنجاز المعاملات وتوفير معدلات عالية من الدقة في تبادل المعلومات بين الجهات المعنية وتساعد المعنيين على اتخاذ القرار المبني على بيانات ذات جودة عالية، مؤكدا أنّ بوابة "استثمر بسهولة" ساهمت في معالجة تعدد السجلات للأفراد وتحسين بيئة الأعمال للمستثمرين.

وأوضح مدير إدارة التجارة والصناعة بمحافظة الداخلية أنّ عدد المعاملات لطلبات السجلات التجارية التي تم تقديمها من خلال الإدارة بلغ عددها (23267) معاملة والتي تمثلت في إلغاء سجل تجاري وتعديل بيانات لسجلات تجارية وتسجيل تجاري جديد وإثبات رأس المال ونقل ملكية وتصفية شركات وشهادات المنشأ وشهادات لمن يهمه الأمر والعروض والتخفيضات التجارية والعلامات الجارية والمصنفات الفكرية.

وفيما يخص المعاملات الصناعية والتي تمّ تقديمها خلال نفس الفترة من العام الماضي قال عبدالله الشندودي بلغ عددها (347) معاملة حيث تمثلت في طلبات التراخيص الصناعية وطلبات التسجيل الصناعي وإلغاء تراخيص صناعية وإلغاء تسجيل صناعي وتجديد تراخيص صناعية وتصحيح بيانات تراخيص صناعية بالإضافة إلى تصحيح بيانات التسجيل الصناعي.

وقال مدير إدارة التجارة والصناعة بالداخلية: إنّ عدد المعاملات التي نفّذها المختصون في قسم المواصفات والمقاييس بلغ (275) معاملة والتي تمثلت في إصدار استمارات للمواصفات لإقامة مشاريع صناعية وإصدار شهادات صلاحية لتصدير مواد غذائية وتصاريح إفراج عن شحنات للأسمنت وتصاريح إفراج عن شحنات تزييت محركات وتصاريح إفراج عن شحنات لعب أطفال وتصاريح إفراج لشحنات إطارات وبيع مواصفات عمانية وخليجية وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر وزيارات ميدانية ومعايرة موازين تجارية.

تعليق عبر الفيس بوك