"سجل القوى العاملة" تشارك لأول مرة في "كومكس"

مسقط - الرؤية
تشارك الهيئة العامة لسجل القوى العاملة في معرض كومكس (2017) لأوَّل مرة بهدف التعريف برسالة الهيئة وأهدافها والخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمستفيدين بشكل عام وفي مجال تقنية المعلومات بشكل خاص.
وتمتلك الهيئة قاعدة بيانات للقوى العاملة والباحثين عن عمل، ويمثل خريجو تقنية المعلومات نسبة تصل إلى 30% من إجمالي المعروض في سوق العمل، ومن شأن إتاحة الإحصاءات الخاصة بهذه الفئة وتوزيعاتها وتعريف المهتمين بهذا المجال بوجودها يساعد بشكل أو بآخر في التخطيط لها بوضوح والاستفادة منها واستخدامها الاستخدام الأمثل. وأثبتت الدورة الأخيرة للمعرض قدرته على استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين والمهتمين بالتقنية. ويعد كومكس بيئة ملائمة ووسيلة فاعلة لجميع مؤسسات العمل التي لها علاقة واضحة بتقنية المعلومات وتدرك احتياجاتها من الكوادر البشرية وتنميتها وهو ما يوفر فرصة ذهبية للهيئة لعرض خدماتها، حيث تشارك في المعرض أكثر من 100 شركة من داخل السلطنة وخارجها والذي يستمر لمدة خمسة أيام.
وقالت نوال العريمية رئيسة قطاع التخطيط والمعلومات بهيئة سجل القوى العاملة إن الهيئة تسعى إلى إبراز الخدمات الإلكترونية الجديدة المقدمة عبر موقعها الإلكتروني، والتي تم إطلاقها مسبقاً خلال هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك