تدشين الخدمات الإلكترونية لوزارة الإعلام في "كومكس 2017"

...
...
...
...

مسقط - العمانية

أطلقت وزارة الإعلام عبر النظام الإلكتروني الذكي للوزارة عدة خدمات داخلية وخارجية تشمل 25 ترخيصًا تحتوي على 125 خدمة تقدمها الوزارة تتيح استخراج تراخيص للمستخدمين، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وبحضور معالي الدكتور عبد المنعم بن منصورالحسني وزير الإعلام.

ويأتي تدشين وزارة الإعلام للخدمات عبر النظام ضمن المشاركة في أعمال النسخة السابعة والعشرين من معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2017، الذي يقام خلال الفترة من 28 إلى 31 من شهر مارس الجاري وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وتشتمل الخدمات المقدمة في داخل النظام الإلكتروني الذكي للوزارة  على تراخيص تُقدمها الوزارة من خلال العديد من النوافذ داخل النظام كل حسب الطلب المقدم من المستفيد الخارجي.

وسعيا من وزارة الإعلام نحو تقديم رؤية تكاملية فقد اشتمل النظام على عملية الربط مع الجهات والمؤسسات المعنية الأخرى منها الأحوال المدنية بشرطة عُمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة، تقدم  وزارة الإعلام في النظام الإلكتروني الذكي للوزارة عبر نظام "مكتبي" الخاص للموظفين في وزارة الإعلام العديد من الخدمات الداخلية.

كما دشنت الوزارة ثلاثة تطبيقات للهواتف وهي تطبيق "مكتبي" الإلكتروني للموظفين بوزارة الإعلام وتطبيق "معرفة" ويقدم معلومات متنوعة عن السلطنة من معين الموسوعة العمانية يقدم للجمهور العام بالإضافة إلى تطبيق "هنا عمان" وهو تطبيق للبث الحي المُباشر لمحطات الإذاعة والتلفزيون الحكومية والخاصة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك