وزير العدل يبحث التعاون مع الرئيس الأول للمحكمة العليا التركية

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي وزير العدل صباح أمس بمكتبه بديوان عام  الوزارة معالي إسماعيل رشدو جيريد الرئيس الأول للمحكمة العليا بالجمهورية التركية الصديقة والوفد المرافق لمعاليه الذي يزور السلطنة حالياً.

ورحب معالي الشيخ الوزير بمعالي الضيف الزائر ومن جانبه أعرب معالي الرئيس الأول للمحكمة العليا بالجمهورية التركية عن خالص شكره وتقديره للسلطنة على ما لقيه من حفاوة وترحاب. وتناول اللقاء الجوانب المتصلة بالتعاون في المجالات العدلية والقضائية والقانونية في إطار التَّعاون القائم بين السلطنة وجمهورية تركيا، وما يربطهما من علاقة متميزة.

وتطرق اللقاء إلى دور المؤسسات القضائية في بسط العدالة والاهتمام بالكوادر القضائية وتوفير كل ما يضمن سير المرفق القضائي لتحقيق العدالة الناجزة. حضر اللقاء سعادة السفير التركي المعتمد لدى السلطنة وعدد من كبار المسؤولين.

يشار إلى أن السلطنة أبرمت اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي مع تركيا، لتعزيز التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في المجالات العدلية والقضائية والقانونية وتبادل الخبرات والاهتمام بتدريب الكوادر العدلية والقضائية. وتشمل الاتفاقية عدداً من الجوانب المتعلقة بالتعاون فيما يتصل بتبادل المحكوم عليهم والاستفادة من المعلومات في مجالات الإنابات القضائية وتنفيذ الأحكام وكذلك التعاون في الأمور العدلية منها ما يتعلق بالتوثيق وشؤون الكاتب بالعدل ولجان التوفيق والمصالحة.

تعليق عبر الفيس بوك