مذكرة تفاهم بين "تقنية المعلومات" و"الخدمات النفطية" لتدريب الباحثين

مسقط – الرؤية
شهد اليوم الثاني من أيام معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2017) توقيع مُذكرة تفاهم بين هيئة تقنية المعلومات والجمعية العمانية للخدمات النفطية؛ وذلك في إطار دعم مشروع تدريب الباحثين عن عمل في مجال برمجيات Oracle. ووقع المذكرة من جانب الهيئة الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، ومن جانب الجمعية مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية.
وتركز المذكرة على التَّعاون في مجال تبادل الزيارات الميدانية بهدف الاطلاع على الخبرات والمهارات العملية "الإدارية والفنية". وبلورة الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع الاستثمار الاجتماعي بين الطرفين، والتنسيق حول آليات تفعيل برامج تدريب الباحثين عن عمل في مجال برمجيات Oracle.
وأكد الدكتور سالم الرزيقي ضرورة وجود برامج تأهيل وتدريب الطلبة الجامعيين؛ لأنَّ سوق العمل يحتاج إلى خريج جاهز لأداء مهامه في سلكه الوظيفي. وقال مسلم المنذري إنَّ المشروع يأتي كخطوة أساسية لتأهيل أمثل للباحثين عن عمل قبيل دخولهم وانخراطهم في وظائفهم والذي بدوره سيختصر للمؤسسات الكثير من العوائق التي قد تواجهها مع موظفيها الجدد.

تعليق عبر الفيس بوك