"الريال العماني التذكاري 2015" يفوز بجائزة في مؤتمر بأذربيجان

مسقط - الرؤية
فازت الورقة النقدية من فئة الريال العُماني التذكاري والتي أصدرها البنك المركزي العماني للتداول بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بجائزة الإنجاز الخاص، وذلك في مؤتمر الطباعة الأمنية الذي انعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو أمس.
وقد تم إصدار هذا الريال في شهر نوفمبر 2015م بمناسبة العيد الوطني الـ 45 المجيد للسلطنة؛ حيث يتميز بعدة مواصفات وصفات أمنية. ويزين الوجه الأمامي للورقة النقدية (الريال العماني) صورة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه. ويوجد شعار العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد على الورقة النقدية، وتحتوي الورقة النقدية على تفاصيل عديدة أبرزها وجود علامات محسوسة بارزة على الجهتين من الورقة لمساعدة ضعيفي البصر وغير المبصرين للتعرف على الفئة النقدية. كما يوجد خيط أمان بلونين معدنيين (النحاس والألمونيوم) مدمج في الورقة مع صورة الخنجر العماني، و"ريال واحد" والرقم (1) باللغتين العربية والإنجليزية. وتحتوي الورقة أيضًا على صورة مائية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه-، كما يظهر الرقم (1) بوضوح عند انعكاس الضوء على الورقة النقدية. ويتغير حبر الورقة بصرياً وهو لون متغير ما بين الأخضر والذهبي عند تحريك الورقة النقدية مباشرة مقابل الضوء.
وتمتاز ورقة الريال العماني بخلفية آمنة تتألف من أنماط معقدة ومفصلة طبعت بشكل متماثل ومتناسق، ويحتوي على نمط ضد المسح الضوئي وتمت طباعته على الورقة النقدية بلون باهت صمم ليكون مرئيا بوضوح على الورقة النقدية المزورة.

تعليق عبر الفيس بوك