"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تستضيف اجتماعات "تنفيذية الاتحاد الدولي للغاز"

مسقط - الرؤية
بدأت بمسقط أمس اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز، بحضور أكثر من 120 من كبار المسؤولين التنفيذيين وخبراء الغاز على المستوى الدولي، والذي يقام في الفترة من 28-30 من مارس الجاري.
ويأتي هذا الاجتماع بتنظيم مشترك بين الاتحاد الدولي للغاز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. ويشهد هذا الحدث مجموعة من الورش والاجتماعات والتي بدورها ستتيح فرصة للممثلين الحكوميين والمتخصصين في هذا القطاع لتبادل المعارف وزيادة الوعي ومناقشة الخيارات الإستراتيجية التي يُقدمها مورد الغاز الطبيعي في سياق استدامة توفر الطاقة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى التطرق إلى التحديات البيئية في هذا المجال. ومن المقرر عقد ورشة حول صناعة الغاز الطبيعي اليوم الخميس، يفتتحها سعادة المهندس سالم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، مع جلسة بعنوان "سوق الغاز الطبيعي في السلطنة، الفرص والتحديات"، بحضور سالم السكيتي مدير مديرية الغاز بشركة تنمية نفط عمان، وسعادة أمير بن حسين زماني مساعد وزير النفط الإيراني، وآنا صوفي كوربيو زميلة أولى بمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والمهندس جاسم بن عيسى الشيراوي مدير عام شؤون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز بمملكة البحرين الشقيقة.
وفي إطار جهودها لتنويع مصادر الدخل الوطني، سعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال -بوصفها العضو الوحيد الممثل للسلطنة في الاتحاد- جاهدة من أجل جلب هذا الحدث المرموق إلى أرض السلطنة حتى يتسنى إبراز العديد من الجوانب السياحية التي تحظى بها السلطنة بدءًا من موقعها الجغرافي الإستراتيجي إلى مرافق ذات مستوى عالٍ من الجاهزية لاستضافة مثل هذا الحدث بالإضافة إلى روعة الطبيعة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك