تدشين حزمة من الخدمات والمشاريع الإلكترونية الجديدة في "كومكس 2017"

...
...

مسقط - الرُّؤية
شَهِد معرضُ ومؤتمر الاتصالات وتقنية المعلومات السابع والعشرون "كومكس 2017"، في يومه الأول، تدشين حزمة من الخدمات قاربت الـ10 خدمات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
ودشنت الشركة العمانية لإدارة المطارات تطبيق الواقع الافتراضي في كلٍّ من مطار صلالة والمطار الجديد، والذي يتيح للمستخدم فرصة التعرف على مرافق المطارات كما لو كان بداخلها، حيث بإمكان المستخدم أن يلقي نظرة شاملة وبزاوية 360 على المطارات من الداخل. إلى جانب ذلك دشنت الشركة تطبيقا آخر يأخذ المستخدم في جولة تزوده بالمعلومات الخاصة بالمطار "سواء الجديد أو مطار صلالة" وتقوده إلى المرافق الأساسية عن طريق اتباعه لخطوط زرقاء، وتتميز الخدمة المتوفرة في المطارين، بأنها تعرض للمستخدم تحركات الطائرات، وفي مطار صلالة مسارات السيارات أيضًا، ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية في نظام أندرويد، مع إمكانية استخدام وضعي النهار والليل.
ودشنت الشركة "لعبة سيف" التي تستهدف الأطفال والمراهقين لتعريفهم بمرافق المطار الجديد ومطار صلالة، وتوجيه المستخدم لوجهات السفر الأساسية، وتحكي اللعبة قصة سيف الذي فاتته الطائرة والإجراءات التي سيجب أن يقوم بها في هذه الحالة؛ وذلك بإرشاد المستخدم إلى الحلول الأزمة.
كما تعتزمُ الشركة إطلاق خدمة المسار السريع ضمن تطبيق "مطارات عمان" لتجنيب المسافر الوقوف في طوابير الانتظار حفاظًا على الوقت، وذلك إلى جانب الخدمات المتاحة في التطبيق التي توفر تفاصيل عن الرحلات التي يقيمها المطار ومواعيد إقلاعها وهبوطها والظروف المتعلقة بذلك من احتمالية الإقلاع عن الموعد المقرر أو تأجيله الرحلة، كذلك تقدم الخدمة للمسافر تنبيهات بموعد الإقلاع؛ إذ ترسل له إشعارات قبل موعد الإقلاع بـ60 دقيقة، ثم تعيد الإرسال بعد 30 دقيقة ثم 15 دقيقة وأخيرًا 5 دقائق.
كما تم تدشين مجموعة من الاختراعات الجديدة لخدمة طلاب الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والمكفوفين.

تعليق عبر الفيس بوك