مشاركة واسعة في المعرض المُتخصص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالسيب

...
...
...

الرؤية - عادل البلوشي

أقيم بولاية السيب معرض متخصص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، يومي الإثنين والثلاثاء، بتنظيم من معهد المنار، وسط مشاركة واسعة لعدد من المهتمين بريادة الأعمال من الشباب والفتيات. وأقيم حفل افتتاح المعرض أمس الأول برعاية شكور بنت سالم الغمارية وبحضور عدد من المهتمات في مجال دعم المشاريع، وتضمن المعرض عددًا من المنتجات المختلفة كالمنتوجات الحرفية والأقمشة والعطورات والبخور وغيرها من المنتجات الأخرى التي تم عرضها من قبل المشاركين والمشاركات في المعرض.

وقالت شكور الغمارية راعية الحفل: دأب معهد المنار على تقديم العديد من الدورات المتخصصة في مجال التجميل والخياطة والديكور الداخلي والأثاث وفنون الطبخ وغيرها من التخصصات الأخرى للشباب والفتيات، وجاء المعرض ليعكس إبداعات الشباب في هذه المجالات. ويسعى القائمين على المعهد إلى تهيئة الشباب وإعطائهم لكافة المهارات الضرورية لصقل خبراتهم في تلك المجالات، حيث يجري بالتعاون مع عدد من المتخصصين في هذه المجالات بتقديم هذه المحاضرات وبالساعات التدريبية المعتمدة من أجل تعميم الفائدة على كافة المشاركين.

وأعربت محفوظة بنت سعيد العامرية رئيسة مجلس إدارة معهد المنار عن سعادتها بالنجاح الذي حظي به المعرض خلال اليومين الماضيين، مشيدة بالمشاركة الرائعة والفاعلة للشباب والفتيات في المعرض. وأكدت أنّ المشاريع التي تم تقديمها في المعرض تعود للشباب ليستطيعوا من خلالها تغطية مصاريفهم اليومية وإيجاد مصدر دخل جديد لهم.

وذكرت العامرية أنّ هناك بعض المشاركات في المعرض تميزن بالترويج الجيد للمنتجات عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي وهو بدوره يعكس أهميّة هذا الجانب في زيادة الدخل، مشيرة إلى أنّ المعهد بصدد تخصيص بعض البرامج الصيفية للطلبة والطالبات مثل الخط العربي والرسم على الجدران والخزف والسيراميك وصناعة الأحذية والحقائب وغيرها من البرامج الأخرى، وستمتد فترة هذه البرامج إلى يومين وثلاثة أيام إضافة إلى الدورات التي تستمر لأسبوع، وستكون متاحة للطلبة والطالبات وسيجري الإعلان عنها قريبا.

واختتمت العامرية بقولها إنّ الهدف من المعرض هو استقطاب المشاركين من الطلبة والطالبات للتعرف على أبرز البرامج والدورات التي تقيمها المعهد بهدف الاستفادة من تلك الدورات والتخصص فيها والخروج بناتج تسهم في إحداث نقلة نوعية للمشارك في مجاله تخصصه.

تعليق عبر الفيس بوك