تكريم المشاركين في ندوة "غرفة الظاهرة" للتوعية بأهمية فنون التسويق التجاري

...
...

عبري – الرؤية
نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس ندوة بعنوان (فنون التسويق التجاري) في مقر الغرفة بعبري، بهدف تدريب وتأهيل أصحاب وصاحبات الأعمال وطلاب الكليات والباحثين عن عمل على أساسيات ومبادئ فنون التسويق التجاري وترسيخ مفهوم الفرق بين التسويق الشخصي والتسويق التجاري في عالم وسائل التواصل. ويرعى حفل ختام الندوة الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع وبحضور سعادة شهم بن راشد الشهومي ممثل ولاية عبري بمجلس الشورى.
وبلغ عدد المشاركين في الندوة حوالي 70 مشاركا ومشاركة من أصحاب وصاحبات الأعمال والباحثين عن العمل من ولايات محافظة الظاهرة الثلاث عبري وينقل وضنك. ويقدم الندوة كل من عزيزة بنت سليم الحبسية مدير عام مؤسسة المرأة العربية للخدمات الإعلامية وتنظيم الفعاليات وسالم بن سليم الحبسي مدير عام مؤسسة زوايا للدعاية والإعلان والإعلامية ناجية بنت سالم البطاشية.
وتناولت الندوة عدة محاور أبرزها أهمية التسويق لنجاح المشاريع التجارية وخطط التسويق الاحترافي وأهميّة استخدام وسائل التسويق الحديثة للترويج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأهميّة التخطيط الاعلامي للوصول للفئات المستهدفة وكيفية وضع برنامج إعلامي فعّال للمؤسسة.
وألقى علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قال فيها إنّ الندوة تهدف إلى تعريف شرائح المجتمع المحلي بأهمية التسويق باعتباره الركيزة الأساسية التي تقوم عليها أي مؤسسة، مضيفا أن ندوة التسويق التجاري هي الفرصة من أجل تعزيز مهارات وقدرات أصحاب وصاحبات الاعمال وموظفي القطاع العام والخاص والباحثين عن العمل. وفي الختام وزع راعي ختام الندوة الشهادات والهدايا على المشاركين والمدربين.
وقالت عزيزة بنت سليم الحبسية مدير عام مؤسسة المرأة العربية للخدمات الإعلامية إنّ الندوة تستهدف تأكيد أهميّة التسويق التجاري والإعلامي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يعتبر التسويق والإعلام من دعائم الحركة التجارية عموما والمشاريع التجارية الناشئة على وجه الخصوص وبما أنّ السلطنة تسعى حالياً لدعم ورفد المؤسسات الصغيرة حتى تساهم في الارتقاء بالنشاط الاقتصادي للبلاد. مضيفة أنّ مؤسسة المرأة العربية للإعلام دأبت على تبني مثل هذه المبادرات من أجل مساعدة كافة المؤسسات للخروج برؤى واضحة من أجل تطوير الجوانب الإعلامية والتسويقية وأنّ التعاون مع غرفة الظاهرة يعتبر خطوة إيجابية نحو إيجاد مؤسسات اقتصادية فاعلة في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك