السنيدي يناقش تعزيز التعاون مع وزير التجارة بجنوب إفريقيا

مسقط – الرؤية

التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمعالي روب ديفيز وزير التجارة والصناعة الجنوب إفريقي، لبحث العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها خاصة في مجال الصناعات الغذائية وفرص الاستثمار المشترك ونقل التقنية في مجال معالجة وتجهيز اللحوم والخضروات.
وناقش الاجتماع مشاريع تخزين وإعادة تصدير المواد الغذائية من وإلى ميناء صحار وإمكانات الاستثمار ونقل التقنية في مجال التعدين ومواد البناء، وإمكانية التعاون في مجال العلوم والتقنية والقطاع اللوجستي.
وألقى معالي الدكتور كلمة عن الفرص التجارية والاستثمارية في البلدين إلى جانب تقديم عرض مرئي عن موانئ السلطنة والمناطق الاقتصادية بحضور رجال الأعمال.
وحضر اللقاء سعادة السفير يحيى بن عبدالله العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وسعادة مبارك بن سالم الزكواني سفير السلطنة بجنوب إفريقيا وعدد من رجال الأعمال من الجانبين ومسؤولين من القطاعات المختلفة منها شركة ميناء صحار الصناعي وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.    
كما تمّ تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم في جنوب إفريقيا، وزيارات ميدانية لرجال الأعمال العمانيين لكبرى المصانع بجنوب إفريقيا كل حسب اختصاصه، وتم التركيز في هذه الزيارة على قطاع التعدين والمواد الغذائية وقطاع الطاقة المنتجة بواسطة الفحم والطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك