29537 مقعدا بمؤسسات التعليم العالي داخليا وخارجيا للعام المقبل

مسقط - العُمانيَّة
أعلنت وزارة التعليم العالي -مُمثلة في مركز القبول الموحد- أنَّ عدد المقاعد الدراسية للعام الأكاديمي 2017/2018 التي وردت من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الداخلية والمنح المقدمة من القطاع الخاص للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والبعثات الخارجية ومنح الدول الشقيقة يبلغ 29 ألفًا و537 مقعداً دراسيًّا.
وتستعد الوزارة لفتح التسجيل في نظام القبول الإلكتروني لطلاب شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها للعام الدراسي 2016/2017، وذلك ابتداءً من أول أبريل وحتى أول يونيو 2017.
وقال سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي- خلال مؤتمر صحفي عُقِد أمس بمبنى الوزارة- إنَّه يُمكن للطلاب العُمانيين من الفئة العمرية (16-25 سنة) التسجيل في نظام القبول الإلكتروني والتقدم للبرامج الدراسية المطروحة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والبعثات والمنح الخارجية للدراسة في مؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة. وأشار سعادته إلى أبرز المستجدات هذا العام وهي تحويل كلية العلوم التطبيقية بالرستاق إلى كلية التربية بناءً على قرار مجلس التعليم. وتقدم الكلية برامج تربوية في تخصصات العلوم (الكيمياء، الفيزياء، الأحياء) والرياضيات واللغة الإنجليزية مع تخصيص 100 مقعد للطلاب من محافظة ظفار، ومحافظة مسندم، ومحافظة الوسطى، وبعض المدارس من مُحافظات أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك