تكثيف حملاتها التفتيشية على الأغذية بصلالة

صلالة - الرؤية
في إطار جهود بلدية ظفار في مجال رقابة الأغذية وتحري سلامتها وتنظيم الأسواق بصلالة قامت البلدية ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة قسم رقابة الأغذية بتكثيف الحملات التفتيشية على محلات الأغذية والمطاعم والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية من قبل المفتشين.
حيث تم إتلاف 226 كجم من حليب الأطفال (457 عبوة) وإتلاف نحو ألف كجم من التمور والشيكولاتة منتهية الصلاحية، إضافة إلى 5 آلاف و748 لتراً من المشروبات الغازية والعصائر ومياه الشرب و 45 كجم من المواد الغذائية المختلفة وقد قام المراقبون الصحيون بالبلدية باتخاذ اللازم وتطبيق القوانين والأوامر المحلية المعمول بها من ناحية حصر الكميات ونقلها للتخلص منها بمردم البلدية وذلك بعد ورود بلاغ من الشركة ذات العلاقة حيث إن عملية الإتلاف تمت بعد التنسيق من الشركات المالكة لهذه المواد الغذائية مع مفتشى قسم رقابة الأغذية بالبلدية بعد التأكد من تلف المواد وانتهاء فترة صلاحيتها. كما نفذت جولات تفتيشية شملت بعض الأسواق التجارية تم خلالها تحرير مخالفات.

وطالبت بلدية ظفار أصحاب المنشآت التجارية بضرورة التقيد بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية ومُتابعة الأوضاع الصحية بها ومراجعة مختصي البلدية في حالة وجود أية استفسارات، ويمكن للمستهلكين من المواطنين والمقيمين التواصل على الرقم (1450) أو(80071450‎) لإبداء أية ملاحظات أو استفسارات.

تعليق عبر الفيس بوك