استعراض تحديات الكوادر الوطنية بقطاع الكهرباء والمياه

مسقط – الرؤية

عقدت اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع الكهرباء والمياه اجتماعها الأول لهذا العام بديوان عام وزارة القوى العاملة برئاسة المهندس أحمد بن حمد الصبحي رئيس اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع الكهرباء والمياه، ويأتي الاجتماع استكمالا لجهود اللجنة السابقة لتنمية وتشغيل القوى العاملة بما يواكب سياسة التعمين التي تحرص عليها الحكومة.
واستعرض الاجتماع تقرير دراسة هيئة تنظيم الكهرباء، وناقش موضوع مقترح مزاولي التسليكات الكهربائية، إلى جانب موقف رسائل زيادة نسب التعمين في شركات المقاولات المندرجة تحت قطاع الكهرباء. وبحثت اللجنة المقترح المقدم لوزارة القوى العاملة من أحد مزاولي أعمال تسليكات الكهربائية المنزلية، حيث اطلعت اللجنة على التحديات التي يواجهها أصحاب الأعمال من الكوادر الوطنية والمنافسة الشديدة من قبل الوافدين في مجال التسليكات الكهربائية المنزلية وتمديدات سيطرتهم على هذا السوق.
وتقوم وزارة القوى العاملة ممثلة باللجان القطاعية بدور كبير في تنظيم سوق العمل من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الحكومة والقطاع الخاص والتي تسهم في إعداد الخطط والبرامج المتعلقة بالتعمين وتشغيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها في القطاع الخاص استنادا إلى ندوات تشغيل القوى العاملة الوطنية، إضافة إلى حرصها على متابعة خطط التعمين في المنشآت داخل القطاع والتأكد من تحقيقها للنسب المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك