"تسجيل المُبيدات" تبحث نتائج حملات الضبط والتفتيش

مسقط – الرؤية
عقدت لجنة تسجيل المبيدات اجتماعها الثالث أمس بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية، وترأس الاجتماع المهندس صالح بن محمد العبري، مدير عام التنمية الزراعية بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لمختلف الجهات الحكومية والتي تشمل الهيئة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للجمارك، وزارة الصحة، وزارة التجارة والصناعة، وزارة البيئة والشؤون المناخية، وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للتنمية الزراعية والمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية.
ووجه المهندس رئيس اللجنة الشكر إلى جميع أعضاء اللجنة على جهودهم وسرعة تجاوبهم وردودهم على التقارير الفنية المتعلقة بمراجعة ملفات التسجيل، وتطرق إلى ما تمّ إنجازه منذ صدور اللائحة التنفيذية لقانون المبيدات بما في ذلك نتائج حملات الضبط والتفتيش للمبيدات المحظورة والمقيدة، واتفاقية التخلص من المبيدات المنتهية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). وناقش الاجتماع بدء إصدار تراخيص الاستيراد والتصدير إضافة إلى فتح باب استقبال طلبات التسجيل.
وقال المهندس مدير عام التنمية الزراعية، رئيس اللجنة: يجري حاليًا إنشاء مختبرات مرجعية لضبط جودة المبيدات وفحص متبقياتها.
وتطرّق الاجتماع إلى ما تمّ إنجازه في المرحلة السابقة من قبل اللجنة حيث تم تسجيل 5 مبيدات بمختلف الإستخدامات وجار مراجعة طلبات استيراد المبيدات التي وصل عددها 139 حسب الأولوية. كما تم استعراض طلبات التسجيل للمبيدات التي انتهت وزارة الزراعة والثروة السمكية من مراجعتها من قبل المختصين، وكذلك تم استعراض الردود والملاحظات الواردة من جميع أعضاء لجنة التسجيل لكل مبيد وتمت الموافقة على تسجيل أربعة مبيدات، إلى جانب مناقشة المواضيع الفنية المتعلقة بتسجيل المبيدات وتحديد أسباب رفض التسجيل لبعض الطلبات غير المطابقة للاشتراطات واللوائح.

تعليق عبر الفيس بوك