الأحد, 23 سبتمبر 2018

استدعاء 67 باحثا عن عمل لمقابلات توظيف في سمائل

الإثنين 27 مارس 2017 11:12 م بتوقيت مسقط

استدعاء 67 باحثا عن عمل لمقابلات توظيف في سمائل

سمائل - الرؤية
تواصل  وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين من خلال إجراء المقابلات الشخصية للمواطنين المتقدمين للوظائف والمهن في عدد من شركات القطاع الخاص، حيث تمّ استدعاء 67 مواطنًا للتنافس على الفرص المتوفرة في شركة بياق لخدمات حقول النفط.
وقال راشد بن سالم بن خميس العامري مدير دائرة عمل سمائل إنّ الدائرة تقوم من خلال مركز التشغيل بجهود كبيرة من أجل البحث عن فرص عمل للمواطنين الباحثين عن عمل في الشركات المتواجدة في محافظة الداخلية وذلك من خلال الزيارات الدائمة لهذه الشركات، والبحث عن فرص العمل فيها أو من خلال نسب التعمين المفروضة على شركات القطاع الخاص، ويقوم مركز التشغيل بالتنسيق المستمر مع هذه الشركات لإجراء مقابلات التعيين والتوظيف المباشر للباحثين.
وتسعى الدائرة جهدها الدؤوب في سبيل الحصول على فرص عمل للقوى العاملة الوطنية في مختلف الأنشطة والمجالات، وذلك من خلال متابعة وحث الشركات على توفير فرص العمل بالإضافة إلى توجيه الباحثين عن عمل إلى أهم الأعمال والوظائف التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم. كما أنّ الدائرة تولي التشغيل عناية كبيرة حيث تقوم بتنفيذ زيارات متعددة إلى مقر الشركات والالتقاء بأصحاب الأعمال وحثهم على توفير الفرص المناسبة وخلق الأجواء المشجعة للقوى العاملة الوطنية، وتوفير الحوافز التشجيعية التي تساعد على استقرار القوى العاملة الوطنية في وظائفهم بمختلف الأنشطة والقطاعات.
وتهدف هذه الزيارات إلى الوقوف على واقع العمل في هذه المنشآت ومدى التزامها بتحقيق نسب التعمين المقررة في كل قطاع، والتأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الإجراءات والأنظمة المتعلقة بالتشغيل، وكذلك المتابعة الميدانية لتوظيف وتعيين المرشحين بالأعمال والوظائف التي رشحوا لها ومتابعة استقرارهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في العمل