"الصناعات الحرفية" تحتفل بتخريج المتدربات في برنامج السعفيات بمحافظة جنوب الباطنة.. ومعرض لإبراز المنتجات

...
...
...
...
...
...
...

الرستاق- طالب المقبالي

احتفلت دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة صباح أمس بتخريج منتسبات برنامج السعفيات بمركز النخلة بولاية الرستاق، والبالغ عددهم 27 متدربة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق وبحضور أعضاء مجلس الشورى والبلدي ومديري الجهات الحكومية.

وفي بداية الحفل، ألقى أحمد بن عبد الله الوائلي مدير الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة كلمة قال فيها إن هذا الاحتفال الحرفي يجسد حرص الهيئة العامة للصناعات الحرفية على تعزيز الجهود نحو الارتقاء والنهوض بالصناعات الحرفية بمختلف المجالات في السلطنة ولقد حظي هذا القطاع بالرعاية السامية والاهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه –. وأضاف أن هذه الفعالية تأتي ضمن الاحتفال باليوم الحرفي العماني وبتخريج عدد من منتسبي مركز النخلة في حرفة السعفيات بعد انتهاء فترة التدريب التي استمرت لمدة سنتين لعدد 27 متدربة اكتسبن من خلالها من المعارف والمهارات الأساسية في استخدام خامة السعفيات وتجسيدها في الأعمال الحرفية مما يعظم قيمة الإنتاج الحرفي الوطني ويجعل منه مصدر فخرا واعتزاز ويرسخ هذا الشعور القيمة الفعلية المتحققة لإسهامات الهيئة في تامين الفرص الاستثمارية للأجيال الشابة إلى جانب الحرص إلى تقديم الحوافز والمبادرات المجتمعية الداعمة والراعية للمشاريع الحرفية.

وتابع أن الاستثمار في المجال الحرفي يعد مطلبا وطنيا مهما بتحقيق التنمية الحرفية وهو مجال واسع للاستثمار لرؤوس الأموال في المشاريع المتوسطة والصغيرة ويفتح آفاقا رحبة لظهور صناعات حرفية جديدة تدر عائدا ماديا يجني خيرها الوطن والمواطن ومن هنا فهذه دعوة مفتوحة توجهها الهيئة العامة للصناعات الحرفية لكل المستثمرين الراغبين في هذا المجال.

بعد ذلك، ألقى خليفة بن سعيد الغاقري عدد من أبيات الشعر تعبيرا لهذه المناسبة. بعد ذلك تم عرض فيلم توعوي عن الصناعات الحرفية وعرض عدد من الأعمال الحرفية للمتدربات في برنامج السعفيات.

وقالت زينب بنت خميس الغافرية كلمة الخريجات المتدربات: "نشكر طل من كان لهم الأثر البالغ في وصولنا إلى هذا اليوم وهو يوم تخرجنا الجميل وفرحتنا التي لا توصف واكتسابنا المهارات والعلم والمعرفة المتعلقة بالصناعات الحرفية خاصة حرفة السعفيات المتطورة، كما إننا نوجه كلمة شكر والعرفان للهيئة العامة للصناعات الحرفية ومركز النخلة بالرستاق على هذه الجهود المبذولة. وأضافت: "ترك لنا الأجداد الكثير من التراث ويحق لنا الفخر به والمحافظة عليه وتطوره ليبقى ذخرا لهذا الوطن وللأجيال المقبلة؛ حيث أكملنا البرنامج المعد لنا في الجانبين النظري والعملي على مدار سنتين تم خلالها اكتساب أساسيات الصناعة السعفيات والتدريب على صناعة المنتجات الحرفية السعفية المطورة".

بعد ذلك قام راعي الحفل والحضور بتكريم المشاركات في برنامج السعفيات. وعلى هامش الحفل، قام راعي المناسبة والحضور بالتجول في المعرض المصاحب للفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك