افتتاح أول مشروع تعليمي ممول من "الرفد" في بركاء

بركاء- العمانية

دشن أمس بولاية بركاء مشروع مدرسة الشفاعة الخاصة، الذي يعد أوَّل مشروع تعليمي وذلك بدعم من صندوق الرفد بولاية بركاء تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج.

وقال سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج إن وزارة التربية والتعليم تسعي دائماً إلى تشجيع القطاع الخاص في الاستثمار في قطاع التعليم، مشيرا إلى أهمية إنشاء مبانٍ مدرسية ملائمة للجو التعليمي تستقطب عددا من الطلاب وتساهم في تنمية المجتمع.

من جانبه، قال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد إن البرنامج مستمر في تمويل هذه المشاريع؛ حيث تم إلى الآن تمويل 1730 قرضا على مستوى السلطنة وتم توظيف 3138 عمانيا، وذلك في أول ثلاث سنوات من البرنامج، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 8000 موظف من العمانيين.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من الفقرات منها عرض فيلم وثائقي عن مراحل تطور المدرسة منذ إنشائها في عام 2004، إضافة إلى عدد من القصائد الشعرية. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المعلمين المجيدين في الحقل التعليمي والشركات المساهمة والداعمة. حضر الحفل الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة وطارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد وعدد من أعضاء المجلس البلدي وشيوخ وأعيان الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك